فصائل المقاومة تُعقب على اقتحامات الاحتلال للأقصى من باب الأسباط

اقتحام الأقصى
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الإثنين 29 أغسطس 2022، بيانًا صحفيًا تعقيبًا على اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى المبارك من باب الأسباط من الجهة الشرقية.

وأكدت في بيانها، على أن اقتحامات الاحتلال للأقصى من باب الأسباط من الجهة الشرقية، هي استمرار للعدوان الصهيوني المخطط والمدروس لفرض وقائع جديدة فيه.

وأشارت إلى أن الاحتلال لم يتوقف عن مواصلة اقتحاماته وتدنيسه للأقصى بل وتطور عدوانه بدخول الصهيونيات شبه العاريات لباحاته ويسعى لإحكام السيطرة على منافذه من كل الجهات لفتح الباب واسعاً لقطعان المستوطنين لتدنيسه على طريق تهويده وتقسيمه والسيطرة الكاملة عليه.

وشددت على أن هذا الاقتحام هو عدوان ممنهج يفرض علينا جميعاً تحمل مسؤولياتنا في حماية الأقصى والتصدي لمخططات الاحتلال بكل الأشكال وخاصة بتصعيد المقاومة والعمليات البطولية بمختلف أشكالها في ساحات وميادين الضفة والقدس.

وحذرت الفصائل، الاحتلال من مغبة الاستمرار في استفزاز مشاعر شعبنا فالأقصى خط أحمر دونه أرواحنا ودماؤنا، داعية أبناء شعبنا في القدس والضفة والداخل المحتل لتكثيف الرباط في الأقصى وتشكيل درع حماية له في ظِل مخططات الاحتلال العدوانية بتنفيذ اقتحامات موسعة خلال الأيام القادمة تحت ذرائع ومعتقدات واهية.

كما دعت، الأمة بكل مكوناتها لتحمل مسؤولياتها في الدفاع عن الأقصى والوقوف صفاً واحداً للتصدي لعدوان الاحتلال على المستوى الدبلوماسي والسياسي والإعلامي والجماهيري وخاصة وقف التطبيع المخزي مع الاحتلال.