منظمة إسرائيلية تُعارض الإفراج المبكر عن أحد معتقلي هبة الكرامة

بلال حلواني
حجم الخط

عكا - وكالة خبر

توقّعت مصادر محلية، أنّ تنظر لجنة الإفراج المبكر في سلطة سجون الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأيام القريبة، بطلب تخفيض عقوبة الحبس لمدة عام على الشاب بلال حلواني، وهو أحد معتقلي الهبة الشعبية من عكا، والتي حدثت على خلفية الاحتجاجات التي اندلعت في عكا والمجتمع العربي في شهر أيار/ مايو 2021.

وفي المقابل، توجهت منظمة إسرائيلية"، تعمل في تقديم المساعدة للمواطنين اليهود والجنود وضباط الشرطة الذين تم القبض عليهم أو يشاركون في إجراءات قانونية على أساس قومي، ومساعدة الإسرائيليين المشتبه بارتكابهم أعمال انتقامية وانتقام ضد العرب"، حديثًا برسالة باسم شاب يهودي أصيب في الأحداث بعكا، إلى لجنة الثلث، طالبت فيها بعدم إطلاق سراح حلواني، بزعم أنه كان أحد الذين اعتدوا على الشاب اليهودي، في أيار/ مايو 2021، وفق موقع عرب 48.

يذكر أنّ المحكمة قد فرضت الحبس الفعلي لمدة عام على حلواني، يوم 22 آذار/ مارس 2022، بعد أن أدانته على خلفية الاحتجاجات التي اندلعت في عكا.

واعتقلت شرطة الاحتلال وجهاز الأمن العام "الشاباك"، مئات الشباب العرب على خلفية الهبة الشعبية نصرة للقدس والأقصى والشيخ جراح وقطاع غزة، وتنديدًا باعتداءات المستوطنين على المواطنين العرب بحماية الشرطة، في أيار/ مايو 2021.