الدورة الثالثة في ديسمبر المقبل

التربية والتعليم تُعلن تفاصيل جديدة بشأن إعلان نتائج الثانوية العامة "الدورة الثانية" في فلسطين

توجيهي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية صادق الخضور: إن "نسبة النجاح العامة في الدورتين الأولى والثانية للثانوية العامة بلغت 78.55%".

وأشار في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إلى أنه من لم يحالفه الحظ في الدورتين بإمكانه الالتحاق بالدورة الثالثة في كانون أول المقبل والتي ستكون فقط لغير المستكملين.

ومن جانبه، أوضح نائب مدير عام الامتحانات بوزارة التربية والتعليم العالي جمال يوسف، أنه تم إعلان نتائج الثانوية العامة، صباح يوم الأربعاء، للدورة الثانية.

وأفاد في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم، بأنه تقدم للامتحان 8798 طالب وبلغت نسبة النجاح 65%، وستكون هناك دورة ثالثة في شهر 12 لم رسب في مادة أو مادتين فقط وعدد الطلاب المتقدمين فيها 2424 طالب وتعقد في يوم واحد.

وأضاف، أنه تقدم في الدورة الثانية 1146 طالب لتحسين معدلاتهم، منهم 961 طالب ارتفعت معدلاتهم، و124 طالب انخفضت معدلاتهم بينما بقي 61 طالب على نفس المعدل، وتعتمد نتيجة الدورة الثانية فقط حتى لو انخفضت فيها نتيجة الطالب إلا في حال الرسوب يمنح نسبة 50%.

كما وبين أن الدورة الثانية تعقد لمن رسب في 4 مواد أو أقل والدورة الثالثة لمن رسب في مادة أو مادتين فقط، ومن يرسب في 3 مواد في الدورة الثانية عليه أن يعيد تقديم كافة المواد في العام القادم.