قناة عبرية تكشف عن انهيار محادثات "إسرائيلية" قطرية بسبب هذا الملف!

قناة عبرية تكشف عن انهيار محادثات "إسرائيلية" قطرية بسبب هذ الملف!
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت قناة عبرية، اليوم الأربعاء، عن انهيار محادثات "إسرائيلية" قطرية، عقب طلب من رئيس الوزراء "الإسرائيلي" يائير لابيد بأنّ تكون هذه المحادثات بشكل علني.

وقالت قناة "i24news" العبرية: "إنّه قبل أقل من ثلاثة أشهر من انطلاق مباريات كأس العالم 2022 في قطر، تكثف إسرائيل جهودها لتسهيل وصول آلاف المشجعين الإسرائيليين إلى الدوحة، التي لا ترتبط إسرائيل معها بعلاقات ديبلوماسية".

وتابعت: "إنَّ محادثات سرية بين كلا البلدين والتي انهارت قبل مكالمة هاتفية مخطط لها بين لابيد مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بسبب إصرار لابيد على جعل المكالمة علنية، وهو مطلب رفضته الدوحة بشدة".

وأردفت : "المكالمة المخطط لها بين لابيد وآل ثاني اعتبرت محادثة أولية قبل مكالمة مستقبلية بين لابيد وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حيث إنّ المحادثات كانت تهدف إلى فتح مكتب قنصلي إسرائيلي في الدوحة يتولى شؤون المواطنين الإسرائيليين الذين سيحضرون مباريات كأس العالم ،في وقت كانت إسرائيل تأمل أن يواصل هذا المكتب عمله بصورة دائمة في قطر".

وأشارت إلى أنّ عدم وجود مكتب قنصلي "إسرائيلي" في الدوحة خلال كأس العالم 2022 ، يعني أنّ الرعايا "الإسرائيليين" سيتركون بدون أيّ مساعدة في حال فقدوا جوازات سفرهم، واعتقالهم أو خلال وقوع حالات طبية خطيرة.