الاقتصاد برام الله تدعو المواطنين لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية ودعم المنتج المحلي

منتج اسرائيلي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حذر المتحدث باسم وزارة الاقتصاد الوطني برام الله بشار الصيفي، صباح يوم الخميس، من شراء المنتج الإسرائيلي لأنه يحمل الكثير من المخالفات.

وقال الصيفي في حديثٍ لإذاعة صوت "فلسطين": "إننا ناشدنا المواطنين بضرورة توجيه سلة مشترياتهم نحو المنتج الوطني، لأن المنتج الإسرائيلي يحمل الكثير من المخالفات، وآخرها موضوع عصير الفراولة والموز "تبوزينا" ويحمل تاريخ انتاج 8 أغسطس 2022، وتاريخ انتهاء 8 مايو 2022، وتم العثور على عفن داخل العبوات".

وأضاف: "قمنا بوزارة الاقتصاد بالتحرك فوراً والتأكد من خلو أسواقنا وسحب أي منتجات موجودة بهذه التواريخ، وجاء ذلك بعد قضية الفاصوليا التي عُثر عليها مخلفات الحشرات والثعابين، وسبقها الكثير من القضايا التي تابعتها وزارتي الاقتصاد الوطني والصحة".

وتابع الصيفي: "نتيجة عدم سيطرتنا على المعابر وإجراءات الاحتلال بمنعنا من حقنا الطبيعي بضرورة السيطرة على معابرنا، قمنا بسحب عينات بشكل دوري من المنتجات القادمة إلى السوق".

واختتم حديثه بالقول: "إننا سحبنا في الأيام الماضية عينات من شراب الأطفال المُنتج إسرائيلياً للتأكد من مدى مطابقته للمواصفات والمقاييس، وسبق ذلك خلال الأشهر الماضية منتجات الألبان، وبالتالي إجراءاتنا تأتي في إطار المحافظة على صحة وسلامة الشعب الفلسطيني".