طالع التفاصيل

الدعاليس يلتقي بوفد من ممثلي وجهاء ومخاتير وتجمعات العشائر في قطاع غزّة

الدعاليس يلتقي بوفد من ممثلي وجهاء ومخاتير وتجمعات العشائر في قطاع غزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

التقى رئيس متابعة العمل الحكمي بغزّة عصام الدعاليس، اليوم الخميس، وفد واسع من ممثلي وجهاء ومخاتير وتجمعات العشائر والقبائل في قطاع غزّة.

وضم الوفد ممثلين عن الإدارة العامة لشؤون العشائر، والهيئة العليا لشؤون العشائر، ولجان التواصل التابعة للجهاد الإسلامي، ورابطة علماء فلسطين، وممثلين عن القبائل والعشائر البدوية من قبائل "التياها -الترابين -الحناجرة - القطاطوة -السواركة – الرميلات -بني عامر، الملالحة".

وطالب الوجهاء عبر ورقة توصيات سلمها للدعاليس، بضرورة تنفيذ الأحكام القضائية بعد استيفاء كامل مراحلها، خاصةً الصادرة بحق عدد من الجناة بالقتل العمد في القضايا الوطنية والمجتمعية، لتعزيز إجراءات الردع المجتمعي وحفظ أمن وسلامة المجتمع.

بدوره، أكّد الدعاليس في اللقاء على دور متابعة العمل الحكومي في حماية السلم المجتمعي وحقن دماء أبناء شعبنا، مُضيفًا: "قطاع غزّة خالٍ تمامًا من الجريمة المنظمة، وبعض الأحداث التي تجري هنا أو هناك هي أحداث فردية".

وتابع: "لن نتردد في تنفيذ أحكام القضاء بعد استنفاد كل مراحل التقاضي"، مُعبرًا عن تقديره واحترامه للإجماع الذي جاء به وفد الوجهاء والمخاتير والعشائر فيما يتعلق بالمطالبة بتنفيذ أحكام القانون لتحقيق حالة الردع العام والمحافظة على السلم المجتمعي.

وأضاف: "إنّ تلك المواقف تعبر عن المسؤولية والحرص الشديد الذي يتمتع بها الوجهاء والمخاتير تجاه المجتمع والحفاظ على النسيج العام".

وثمّن الدعاليس دور الوجهاء والمخاتير كجزء أصيل من تحقيق أمن المجتمع والحفاظ على السلم المجتمعي، وهي داعم أساسي إلى جانب منظومة العمل الحكومي بكل أشكالها الشرطية والقضائية.

 

الدعاليس يلتقي بوفد من ممثلي وجهاء ومخاتير وتجمعات العشائر في قطاع غزّة