قيادي بـ"حماس": حرية الأسرى على سلم الأولويات الأولى للمقاومة

قيادي بـ"حماس": حرية الأسرى على سلم الأولويات الأولى للمقاومة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد عضو قيادة حركة حماس بغزّة علي العامودي، اليوم الخميس، على أنّ حرية الأسرى على سلم الأولويات الأولى للمقاومة، وعلى رأسها كتائب القسام.

وقال العامودي خلال حديثه لإذاعة صوت الأقصى المحلية: "إنّ هناك حالة تأهّب وطني موازية لخطوات الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي".

وتابع: "كما انتصر أسرانا في كل المعارك، وكما حقق الأسير خليل عواودة إنجازه البطولي، سيحقق أسرانا في هذه المعركة الإنجاز، وسيكسرون السجّان وهجمته".

ولفت إلى أنّ مستوى حالة التأهب الوطني ترتفع في كل يوم تمر فيه خطوات الأسرى، منوّهًا إلى أنّ التحرك الوطني بمكوناته كافة، والمقاومة الميدانية والشعبية كلها تتابع بأهمية لتشكيل أوسع حالة إسناد لدعم أسرانا.

ووجه العامودي رسالة إلى الأسرى قائلاً فيها: "لّا تخضعوا للسجًان، واستمروا في خطواتكم حتى تحققوا جميع مطالبكم وحدكم"، مبيّنًا أنّ شعبنا لم يسمح سابقًا لأسرانا بأن يُكسروا ولن يسمح بذلك اليوم.

وبيّن أنّ المقاومة تحتفظ بأسرى العدو، وتسعى إلى إنجاز صفقة "وفاء أحرار ثانية" تكون مشرفة وترفع رأس شعبنا ورأس أسرانا.

وأضاف: "حماس على مدار تاريخها كان ملف الأسرى الهمّ الحاضر، وقامت بالكثير من الخطوات، بدءًا بخطف الجنود وعمليات المقاومة، والتحشيد السياسي والإعلامي والقانوني"، مُشدّدًا على أنّ مشروع أسر الجنود سيبقى مستمرًا حتى تحرير آخر أسير فلسطيني في سجون الاحتلال.