الداخلية برام الله تكشف تفاصيل جواز السفر الفلسطيني "البيومتري"

جواز سفر فلسطيني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد وكيل وزارة الداخلية برام الله يوسف حرب، اليوم الخميس، أن جواز السفر الفلسطيني "البيومتري" آمن وغير قابل للتزوير ويؤهل صاحبه للتنقل بشكل أسهل حول العالم، سيسهل على أبناء شعبنا المرور عبر المعابر المختلفة.

وأضاف حرب، أن هذا الجواز يندرج في إطار معايير منظمة الطيران المدني الدولي، ويحمل مجموعة من البيانات التي يمكن قراءتها عالميا ضمن نظام ومواصفات منظمة الطيران المدني الدولي التي وضعت للاستخدام في المطارات العالمية وتلتزم بها معظم دول العالم لتسهيل عملية المرور والعبور.

وأوضح أن قراءة هذا الجواز تتم من خلال الأجهزة الإلكترونية دون الحاجة للمرور عبر غرف ختم الجوازات التقليدية، فهو يتضمن شريطا ممغنطا أسود، يظهر معلومات مفصلة عن حامله فور تمريره على الحاسوب في المطارات، ما سيسهم في تقليل وقت الانتظار وتسهيل حركة المسافرين في المطارات.

وأشار إلى أنه يمكن للمواطنين الحصول عليه اعتبارا من اليوم من مديريات وزارة الداخلية في محافظات الوطن، مشيرا إلى أن رسوم استصداره ستبقى كما هي (210 شواقل) وأن الحصول عليه لا يحتاج أي معاملات خارج وزارة الداخلية.

وكان الرئيس محمود عباس تسلم اليوم أول نسخة من جواز السفر الفلسطيني "البيومتري"، وذلك الجولة التفقدية التي قام بها سيادته لمقر مديرية الجوازات العامة التابعة لوزارة الداخلية، للاطلاع على سير العمل بإطلاق جواز السفر الفلسطيني "البيومتري" وفق أحدث المواصفات المعتمدة دوليا.