النائب زعارير: الاحتلال يواجه مقاومة شرسة في الضفة الغربية

النائب باسم زعارير
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

أكّد النائب بالمجلس التشريعي، باسم زعارير، على أنّ الاحتلال الإسرائيلي بات يواجه بمقاومة شرسة في الضفة الغربية المحتلة، بمجرد اقتحامه مدنها وبلداتها، لافتًا إلى أنّ مناطق الاقتحامات تتحول إلى أشبه بساحات حرب.

وقال زعارير في تصريحٍ له، مساء اليوم الخميس: "إنّه لا شك أن الاحتلال يواجه تحديًا كبيرًا في الضفة، إذ باتت الاعتقالات مؤخرا صعبة وتحدث مواجهات وتصدي لقواته من قبل المطلوبين لديه للاعتقال".

وأوضح أن ّالاحتلال يحاول إيقاف تدحرج هذه الحالة غير المعهودة منذ سنوات إلى باقي أنحاء الضفة، إذ أصبحت مقلقة له بشكل ملفت، ما دفع جيشه إلى استبدال الاعتقال بالاغتيالات والقتل.

وشدّد على أنّ الاحتلال لا يحترم قوانين ولا مواثيق ولا حقوق إنسان، ويواجه شعبنا الأعزل وكأنه جيش مدجج بالسلاح.

وحول دور السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية، أشار زعارير، إلى أنّها "أصبحت كيانًا وظيفيا يهتم بأمن الاحتلال من خلال التنسيق الأمني وحماية مستوطنيه"، وفق تعبيره.

واتهم السلطة بـ"التخلي عن دورها كسلطة وطنية في الدفاع عن الفلسطيني وحماية أمنه"، لافتًا إلى أنّ شعبنا لازال متمسكًا بحقه ولا يتنازل عنه مهما واجه من آلة البطش الإسرائيلية ومن الخذلان.

يذكر أنّ مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” في تقريره الدوري لأعمال المقاومة، رصد 832 عملًا مقاومًا، خلال شهر أغسطس/آب الماضي، أصيب خلالها 28 مستوطنًا بعضهم بجراحٍ خطرة.