"أوتشا" يُرصد انتهاكات الاحتلال بالضفة خلال الأسبوعين الماضيين

شهيد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أفاد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا"، بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 4 فلسطينيين، وجرحت 300 آخرين وهدمت 55 مبنى في المنطقة (ج) بالضفة الغربية بما فيها القدس، خلال أسبوعين.

وبحسب القرير الدوري الذي يصدر عن "أوتشا" كل أسبوعين، فإنّ جيش الاحتلال قتل 4 فلسطينيين قضى أحدهم متأثرًا بجراحه، واعتقل ما لا يقل عن 250 آخرين في الفترة بين 16 أغسطس/ آب و1 سبتمبر/ أيلول.

وفيما يلي نص التقرير:

- في 1 سبتمبر/ أيلول، أطلقت قوات الاحتلال النار على فلسطيني وقتلته في مدينة رام الله خلال عملية دهم واعتقال.

- في 19 أغسطس/آب، استشهد فلسطيني يبلغ من العمر 53 عامًا في عملية دهم واعتقال إسرائيلية في مدينة طوباس.

- في 18 أغسطس، استشهد فلسطيني يبلغ من العمر 18 عامًا برصاص قوات الاحتلال التي رافقت اقتحام المستوطنين لمنطقة قبر يوسف في نابلس.

ومنذ بداية عام 2022، قتلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين، بينهم طفل، وأصابت أكثر من 400 فلسطيني، بينما كانت تأمن الحماية للمستوطنين المقتحمين للموقع.

واستشهد فلسطيني يبلغ من العمر 25 عامًا متأثرًا بجراح أصيب بها في 9 أغسطس، عندما أطلقت قوات الاحتلال النار عليه في مدينة نابلس خلال عملية عسكرية.

وبذلك يرتفع إلى 75 العدد الإجمالي للفلسطينيين الذين قضوا شهداء على يد قوات الاحتلال في الضفة الغربية، بما فيها شرقي القدس، منذ بداية العام.

وخلال فترة الأسبوعين التي يغطيتها التقرير، نفذت قوات الاحتلال 108 عمليات دهم واعتقال طالت 136 فلسطينيا في الضفة الغربية.

وهدمت سلطات الاحتلال أو صادرت أو أجبرت الفلسطينيين على هدم 55 مبنى مملوكة لهم في شرقي القدس والمنطقة ج من الضفة الغربية، بحجة عدم وجود تصاريح بناء إسرائيلية.

ونتيجة لذلك، شردت سلطات الاحتلال 61 فلسطينيًا، من بينهم 31 طفلًا، وتضررت سبل عيش حوالي 200 آخرين.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، إن المستوطنين أصابوا فلسطينيين وألحقوا أضرارًا بممتلكات فلسطينية في 12 حادثة، خلال أسبوعين.