إعلان وظيفة غريب في أمستردام والسبب أغرب: مطلوب شخص يتقيأ مقابل 50 يورو

وظيفة غريبة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تحتوى إعلانات الوظائف العديد من المهن التقليدية مثل معلم بمدرسة، أو طبيب أو حتى محاسب بشركة وغيرها من المهن المعروفة والتي يبحث الكثير من أصحاب المؤسسات عن من يرغب بالعمل بها، ولكن اللافت للنظر، هو بحث "Kindt Clinics "، بإمستردام عن شخص يستطيع أن يتقيأ مرتين في الشهر وذلك لمساعدة المرضى في التخلص من رهاب القىء مقابل الحصول على 50 يورو في كل مرة.

وجاء الإعلان عن الوظيفة الذى نشر على صفحة العيادة النفسية على "فيس بوك"، كالآتى "أنا أخصائية نفسية وفي عملنا نتعامل مع جميع أنواع المخاوف ، بما في ذلك الخوف من القيء. وهذا يتطلب من شخص ما أن يتقيأ بالفعل أمام العميل، لذلك نحن نبحث عن شخص لهذه الوظيفة".

غير معروف عدد الأشخاص الذين يعانون من رهاب القيء في هولندا،  لكن الأشخاص الذين يعانون منه غالبًا ما يواجهون الكثير من المشاكل في حياتهم، وهو يعنى الخوف من القىء الذى يدفع المريض لتجنب التواجد في الأماكن التي يمكن أن يتقيأ فيها شخص ما، لكن لا يمكنك أبدًا استبعاد احتمال أن يتقيأ شخص آخر ، لذلك فالأشخاص الذين يعانون من رهاب القيء يفضلون تجنب جميع الأماكن العامة ووسائل النقل العام ، ومدينة الملاهي والتواجد في الحفلات.

ومن الصعب معرفة سبب رهاب القىء، ولكن غالبًا يأتي من الاعتقاد من عدم القدرة على التعامل مع أي شخص سوف يتقيأ، لذلك يراقب من يعانى من هذا الرهاب الشخص الذى ينوى القىء، ويهرب سريعاً خوفاً من رؤيته وهو يتقيأ، لذلك تبحث العيادة عن شخص يستطيع أن يتقيأ أمام المريض لعلاجه بطريقة عملية من خلال رصد فعله ومواجهته بمخاوفه.