التعليم بغزّة تُعلن استكمال أعمال إزالة مبنى مدرسة بلقيس اليمن 

التعليم بغزّة تُعلن استكمال أعمال إزالة مبنى مدرسة بلقيس اليمن 
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم بغزّة، مساء يوم السبت، استكمال أعمال إزالة مبنى بلقيس اليمن غرب المدينة، إثر تعرضها للدمار خلال العدوان الأخير على قطاع غزّة، وذلك استمرارًا لأعمال صيانة كافة المدارس.

وقالت الوزارة في بيانٍ نشرته عبر صفحتها على "الفيسبوك": "باشرت وزارة التربية والتعليم العالي بغزّة بعد ظهر اليوم السبت 3 سبتمبر 2022 في عملية إزالة مبنى مدرسة بلقيس اليمن غرب مدينة غزة".

وتابعت: "وكان مبنى المدرسة قد تعرض لقصف مباشر من قبل الطائرات الحربية الصهيونية خلال الحرب التي شنها جيش الاحتلال على غزة في شهر مايو 2021 العام الماضي، حيث تعرض جزء من مبنى المدرسة إلى تدمير كامل فيما حدثت تصدعات خطيرة لبقية المبنى".

وأضافت: "كانت الوزارة بغزة  قد أخلت المدرسة مباشرة بعد قصفها وأغلقتها بالكامل وقامت بتوزيع الطالبات على المدارس المجاورة، كما باشرت طواقم الوزارة في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة العمل على جلب تمويل لإعادة بناء المدرسة".

وأشارت إلى أنّها تمكنت من توفير ما يلزم لذلك، وأكملت عملية ترسية العطاء على إحدى الشركات العاملة، لتنطلق أعمال الهدم اليوم بالتنسيق مع إدارات المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الوكالة لضمان سلامة طلبة المدارس الذين يدرسون حول مدرسة بلقيس.