الدوري الايطالي

بالصور.. ميلان يقهر إنتر بثلاثية في ديربي الغضب

epa_soccer_2022-09_2022-09-03_2022-09-03-10157770_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

قلب ميلان الطاولة على إنتر، لينتزع فوزا مهما بنتيجة (3-2)، مساء  السبت، بملعب سان سيرو، في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي.
أحرز أهداف ميلان كل من رفائيل لياو هدفين (28 و60) وأوليفيه جيرو (54)، فيما سجل هدفي إنتر كل من بروزوفيتش (21) وإيدين دجيكو (67).

بهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد إنتر عند 9 نقاط بالمركز الخامس.

الفرصة الأولى في المباراة كانت من نصيب إنتر، حين أطلق بروزوفيتش تسديدة صاروخية ارتطمت بقدم أحد اللاعبين ومرت بجوار المرمى إلى ركنية.

رد ميلان لم يتأخر كثيرا حين مرر لياو عرضية حاول باستوني إبعادها لتضرب العارضة، لكن الحكم احتسب ركلة حرة لوجود خطأ على جيرو.

وعاد الروسونيري بفرصة جديدة بعدما وصلت الكرة إلى رفائيل لياو ليطلق تسديدة مميزة باتجاه المرمى، لكن هاندانوفيتش تمكن من إبعادها عن مرماه.

ونجح إنتر في تسجيل الهدف الأول، حين ضرب كوريا دفاع ميلان بتمريرة في العمق إلى بروزوفيتش لينفرد بالمرمى ويسدد كرة أرضية في الشباك.

وعادل ميلان النتيجة بعد خطأ فادح من كالهانجولو في التمرير، ونجح تونالي في قطعها لينطلق باتجاه المنطقة ويمرر إلى لياو الذي سدد الكرة بالشباك.

ومرر أوليفيه جيرو الكرة إلى تونالي ليطلق تسديدة تمكن هاندانوفيتش بالإمساك بها، ثم ارتدت الكرة مجددا حين أطلق ثيو صاروخ مر فوق العارضة.

ومع بداية الشوط الثاني، نفذت ركلة حرة من خارج المنطقة ضربت بأحد لاعبي الإنتر لتمر ويقابلها ثيو بتسديدة رأسية مرت بجوار القائم الأيسر للإنتر.

وسجل ميلان الهدف الثاني بعد تمريرة من الناحية اليسرى من لياو إلى جيرو الذي سدد كرة ضعيفة من بين ثلاثة مدافعين للإنتر، لتسكن الشباك.

وبعد كرة طولية لجيرو مررها إلى لياو الذي مر من دفاع إنتر بكل سهولة وتوغل وسدد كرة أرضية من على حدود الستة ياردة في شباك النيراتزوري.

وقلص البديل دجيكو النتيجة للإنتر، بعد عرضية من الظهير الأيسر دارميان، قابلها دجيكو بتسديدة صاروحية ضربت القائم الأيمن لميلان وسكنت الشباك.

وتألق الحارس ماينان وحرم إنتر من التعادل بعد عرضية من الناحية المينى، ارتقى لها لاوتارو وضربها برأسية تألق فيها ماينان وأبعدها لركنية.

واستمر ماينان في تألقه وأنقذ فرصة جديدة من كالهانجولو، الذي أطلق تسديدة صاروخية كادت أن تسكن في زاوية صعبة لكن ماينان أبعدها ببراعة.

بالصور.. ميلان يقهر إنتر بثلاثية في ديربي الغضب
بالصور.. ميلان يقهر إنتر بثلاثية في ديربي الغضب
بالصور.. ميلان يقهر إنتر بثلاثية في ديربي الغضب
بالصور.. ميلان يقهر إنتر بثلاثية في ديربي الغضب