قناة عبرية تنشر توقعات المؤسسة الأمنية الإسرائيلية في أعقاب عملية غور الأردن

176.jpg
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

نشرت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأحد، توقعات المؤسسة الأمنية الإسرائيلية في أعقاب عملية إطلاق النار التي وقعت ظهر اليوم في منطقة غور الأردن وادت لإصابة 7 من جنود الجيش الإسرائيلي.

ونقلت قناة "ريشت كان" العبرية عن مصادر أمنية إسرائيلية ترجيحها بأن "تتواصل العمليات من الضفة الغربية وتتسع لتشمل العديد من الأهداف".

وأوضحت القناة أن "التقديرات الأمنية، تشير إلى أنه في المقابل الجيش الإسرائيلي سيواصل عملياته والاعتقالات اليومية الوقائية لمنع مزيد من الهجمات".

وأشارت إلى أن "التقديرات بأن الهجوم الذي وقع اليوم في غور الأردن كان مخطط له بعناية، وأن المنفذون انتظروا نقل الجنود يوم الأحد لتنفيذ هجومهم"، لافتةً إلى أن "التقديرات تشير إلى أن هجوم اليوم سيؤدي إلى مزيد منها".

وأضافت القناة أن "الجيش الإسرائيلي كثف من مطاردته للمنفذ الثالث الذي لم يعتقل بعد، وهو والد أحد المنفذين المعتقلين الذين تم نقلهم إلى مستشفى شيبا لتلقي العلاج".

وبحسب القناة فإنه في "عام 2021 بأكمله سجل 91 هجومًا، في حين أنه منذ بداية العام الجاري نفذ أكثر من 150 هجوما، وتشمل فقط عمليات إطلاق النار بما في ذلك التصدي للاقتحامات، ولا تشمل عمليات إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة".