السفير اللوح يُعلن عن عقد لقاء قمة بين الرئيس عباس ونظيره المصري

لقاء الرئيس عباس ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أعلن سفير فلسطين لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، عن عقد لقاء قمة سيجمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، يوم غدٍ الثلاثاء.

وأشار في تصريح صحفي اليوم الإثنين، إلى أن عقد اللقاء يأتي تجسيدًا للتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية.

وأكد اللوح، على أن مصر تلعب دورا محوريا على المستوى العربي والإفريقي والإقليمي والدولي، لذلك هناك شراكة كاملة بين مصر وفلسطين وهناك محور مصري أردني فلسطيني مهم جدا، ويلعب دورا مهما في هذه المرحلة.

وأضاف: هذا المحور ليس منعزلا عن التعاون العربي والأبواب مفتوحة للتعاون العربي مع كل الأشقاء العرب، من أجل دعم الموقف الفلسطيني والإستراتيجية الفلسطينية في هذه الحالة؛ التي تقوم على أساس إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة

وطالب اللوح بضرورة عقد مؤتمر خاص حول القدس، وما  تتعرض له من تهويد واستهداف إسرائيلي، مشيرًا في كلمته أمام مجلس الجامعة العربية في دورته الـ 158 على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة ليبيا أمس في مقر الجامعة في القاهرة، إلى ضرورة رفع توصية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري لعقد هذا المؤتمر في الوقت المناسب وقبل فوات الآوان، لإنقاذ المدينة المقدسة ووقف ما تتعرض له من تهويد ممنهج وسرقة وعبرنة غير مسبوقة، من خلال تغيير وتحريف المناهج الفلسطينية وإلغاء تراخيص المدارس العربية في القدس.

كما وأكد اللوح، على أن "إسرائيل" تقوم بأعمال تتناقض مع القانون الإنساني والقانون الدولي واتفاقيات جنيف الرابعة، عبر مخططات تهويد مدينة القدس والإمعان قدما لتغيير تركيبتها السكانية من خلال إفراغها من أهلها وسرقة منازلهم.

ومن المقرر أن يصل الرئيس عباس إلى العاصمة المصرية القاهرة اليوم الاثنين للقاء نظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي.