طالع: تعقيب لابيد على جريمة مقتل أم وابنتها في الداخل المحتل

لابيد
حجم الخط

الداخل المحتل - وكالة خبر

عقّب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، على مقتل الشابة منار هواري (34 عامًا) وابنتها خضرة (14 عامًا)، وإصابة ابنتها الثانية بجراح خطيرة، في جريمة إطلاق نار وقعت أمس الاثنين في اللد بالداخل المحتل.

وفي التفاصيل، ذكرت مصادر محلية، أنّ الأم وابنتيها كانوا خارج المنزل في سوبرماركت، وكانت الفتاة التي أصيبت قد نزلت لنقل الأغراض إلى البيت، وبعد أن وضعت الأغراض أمام المصعد وعادت، رأت المجرمين يطلقون النار على والدتها وأختها، فحاولوا إطلاق النار عليها، وبسبب خلل في السلاح، أصابوها فقط في قدميها.

وأوضحت المصادر، أنّ الشبهات تدور حول تورط زوج السيدة ووالد الفتاتين مع عصابات إجرامية، ولهذا السبب قامت هذه العصابات بإطلاق النار على عائلته.

وتعقيبًا على هذه الجريمة، قال لابيد: "القتل المروع لمنار هواري، ولابنتها خضرة البالغة 14 عامًا، الذي ينضم إلى سلسلة من أعمال العنف التي وقعت في الأيام الأخيرة يلزمنا بتشديد إجراءات إنفاذ القانون وبتكثيف انتشار قوات الشرطة في المدن وبتشديد العقوبات التي تفرض على كل عمل عنيف".

وتقدّم لابيد، بالتعازي إلى عائلة هواري، وتمنى الشفاء العاجل للشقيقة التوأم، مضيفًا : "لا يعقل أن أم وابنتها تُقتلان. سنكثف الجهود لكبح وتخفيض مستوى العنف في المجتمع العربي بشتى الوسائل المتاحة لنا".