هيئة الأسرى: الاحتلال يتعمّد اتباع سياسة العزل الانفرادي بحق عماد سرحان

الأسير عماد سرحان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أفادت هيئة شؤون الأسرى، اليوم الثلاثاء، بأنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد اتباع سياسة العزل الانفرادي بحق الأسير عماد مصطفى سرحان (43 عامًا) من مدينة حيفا لفترات طويلة، رغم تدهور وضعه الصحي.

وأكّد الهيئة في بيان لها، تعمّد سلطات الاحتلال عزل الأسير سرحان، وكان أبرزها عام 2008 حيث أمضى 4 سنوات متواصلة، بحجة أن له ملف سري، وأنه يشكل خطرًا على السجانين، بالإضافة لتجديد العزل له كل 6 شهور عبر محكمة صورية خاصة بإشراف جهاز "الشاباك".

واعتقل قوات الاحتلال، الأسير سرحان بتاريخ 20/1/2002، وخضع لتحقيقٍ قاسٍ لأكثر من شهرين، وأصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكمًا بالسجن المؤبد مدى الحياة، بالإضافة إلى عشر سنوات بتهمة الانتماء إلى حركة فتح، وقتل جندي "إسرائيلي" وجرح آخر، وحيازة أسلحة ومتفجرات، وقد أمضى حتى الآن 22 عاماً متنقلاً بين السجون.

ويُعاني لدى سرحان مشكلة بالقلب والشرايين والأوردة، بالإضافة إلى دهون بالدم وضغط، ويتنقل اليوم على كرسي متحرك حيث لا يستطيع المشي على قدميه نتيجة لسنوات سجنه الطويلة والتعذيب القاسي.

كما يعاني من وجود نقطة سوداء بعاموده الفقري، إلا أنّه حتى اليوم لم يتلقى العلاج اللازم، بل تتعمد إدارة السجون إهماله طبيًا للتضييق عليه ومضاعفة معاناته، وفق هيئة الأسرى.