بتمويل ياباني 

توقيع عقود 3 منح لتنفيذ مشاريع تنمية اجتماعية واقتصادية برام الله

توقيع عقود 3 منح لتنفيذ مشاريع تنمية اجتماعية واقتصادية برام الله
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

وقعّ ممثل اليابان لدى فلسطين ماسايوكي ماغوشي، اليوم الأربعاء، عقود 3 منح ضمن برنامج المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني "GGP"، مع ممثلين عن جمعية المتضررين من الجدار الزراعية "صاعد"، ومجلسي قروي بورين، وياسوف، كل على حدة، وذلك في مقر الممثلية اليابانية في رام الله.

وبحسب بيان لممثل اليابان، فإنّ منحة قيمتها 89,550 دولارًا لتسهيل الوصول للكهرباء، من خلال إنشاء محطات توليد كهرباء شمسية في تجمعات أبو قاط والمقاثي البدوية في بيت لحم.

وأوضح أنّ مجلس قروي بورين سيستخدم منحة قيمتها 92,500 دولار لتحسين الخدمات الصحية في القرية، من خلال توفير وحدة أشعة سينية ووحدة تصوير صوتي في مركز بورين الطبي.

ولفت إلى أنّ مجلس قروي ياسوف، سيستخدم منحة بقيمة 92,300 دولار، بهدف تحسين وصول سكان القرية لخدمات الكهرباء وزيادة الأمن، من خلال تغيير خطوط الكهرباء القديمة والمهترئة بطول 340 مترًا، إضافةً إلى تركيب محول ووصل خطوط الكهرباء الرئيسية بالمحول عبر كيبل أرضي بطول 610 أمتار.

وشدّد على التزام اليابان الثابت في دعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني، وأهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية.