ملك بريطانيا الجديد يصل إلى قصر باكنغهام في لندن

تشارلز الثالث يصل القصر الملكي في لندن
حجم الخط

لندن - وكالة خبر

وصل الملك تشارلز الثالث، اليوم الجمعة، إلى قصر باكنغهام في العاصمة البريطانية لندن، قادمًا من قلعة بالمورال في اسكتلندا، حيث كان برفقة والدته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في الساعات الأخيرة من حياتها.

ويترقب مواطنو المملكة المتحدة، خطابًا للملك الجديد تشارلز الثالث، في أول يوم يتولى فيه عمليًا عرش بريطانيا، بعد رحيل والدته الملكة إليزابيث الثانية، وفق موقع (سكاي نيوز).

وصافح الملك تشارلز الثالث، عددًا من البريطانيين الذين اصطفوا على مدخل القصر، وتبادل معهم الأحاديث القصيرة التي أعرب فيه البريطانيون عن تعازيهم في وفاة الملكة.

ورافق الملك الجديد زوجته كاميلا، التي تحمل لقب عقلية الملك، وليست الملكة تطبيقًا لأعراف صارمة في العائلة المالكة ببريطانيا.

وانتشرت قوات كبيرة من الشرطة البريطانية في محيط القصر، نظرًا لوجود أعداد غفيرة من الأشخاص في المنطقة ولضمان ألا يحدث ما يعكر صفو الأحداث، كما أفاد مراسلنا.

وتولى الأمير تشارلز العرش، ليصبح ملكاً لبريطانيا بعد (64 عامًا) أمضاها في منصب ولي العهد بعدما أعلن قصر باكنجهام وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وأوضحت الحكومة البريطانية، أنّ فترة الحداد الوطني على الملكة إليزابيث الثانية ستستمر حتى نهاية يوم الجنازة الرسمية، التي ستقام يوم الاثنين المقبل في 19 من أيلول/ سبتمبر الجاري.