الاحتلال ينظر اليوم في طلب تمديد اعتقال الناشط يوسف إبراهيم

الاحتلال ينظر اليوم في طلب تمديد اعتقال الناشط يوسف إبراهيم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

من المرتقب أن تنظر محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة الناصرة اليوم الاثنين، في طلب تمديد اعتقال الناشط في الحراك الدبوري وحركة "أبناء البلد"، يوسف إبراهيم، بذريعة دعوته لاحتجاجات ضد العنف والجريمة بحق الفلسطينيين في الداخل المحتل.

وداهمت شرطة الاحتلال فجر السبت الماضي، منزل الناشط إبراهيم واعتقلته قبل عرضه على المحكمة لاحقا وجرى تمديد اعتقاله لغاية الإثنين.

وأكد الحراك الدبوري في بيان: "استمرارا للنهج العنصري الجبان الذي يمارس ضد أبناء شعبنا في كل فلسطين المحتلة، اجتاح عناصر قوات الاحتلال بيت رفيقنا في الحراك الدبوري، يوسف إبراهيم، وبيوت أعمامه وانتهاك حرمات البيوت في ساعات متأخرة من الليل، وجرى اعتقاله بصورة وحشية والهدف واضح وهو إسكاته وإبعاده عن مسار الحق".

وقال الحراك: "قرانا ومدننا العربية تشهد ليوسف بنشاطه الوطني والاجتماعي، علمًا أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها للتضييق، إذ أنه يتعرض لملاحقة سياسية منذ ثلاث سنوات ويواجه تهما باطلة وواهية".

وجاء في البيان "يوسف كسائر شباب فلسطين يعرف الحق ولم يسكت عنه كما عهدناه، وقد جرى تمديد اعتقاله ليوم الإثنين وعلى إثر ذلك ندعو كل الأحرار إلى المشاركة في المحكمة لإسناد صوت كل حر وشجاع".