عبير صلاح ومحمد صبحي

بعد اتهامها له بتعطيل مسيرتها الفنية "محمد صبحي" يهاجم عبير صلاح الدين.. القصة الكاملة

محمد صبحي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

رد النجم المصري محمد صبحي، على الاتهامات التي وجهتها إليه الفنانة عبير صلاح الدين في أحدث ظهور إعلامي لها.

واتهمت عبير صلاح الدين محمد صبحي بالتضييق عليها داخل الوسط الفني بعدما رفضت استكمال تصوير آخر أجزاء مسلسل "عائلة ونيس".

عبير صلاح الدين في مرمى الانتقادات.. وفنانون يدعمون محمد صبحي
وأصدر "صبحي" ردًا كتابيًا، كشف عنه الإعلامي المصري سيد علي عبر برنامج "حضرة المواطن، المعروض عبر فضائية "الحدث اليوم"، قال خلاله الفنان الكبير: "المونولوجيست دي جاتلي مع صديق طلب مني إني أسمعها، سمعتها وقولت ليس لها في التمثيل قبل أن تتدرب في الفرقة حتى أسند لها دور، وفعلًا في نفس العام سنة 1994 أسندت لها دور (عبلة) أمام عبد الله مشرف في مسلسل (يوميات ونيس)، وقمت بتدريبها حتى ظهرت بهذا الشكل".

وأضاف: "في 2008 عندما قدمت الجزء السادس بعد وفاة سعاد نصر مثلت الدور، ثم في الجزء السابع 2010 تركت المسلسل عشان في ممثلة جديدة أيضا رفضت الجزء السابع وتركت التصوير بعد أسبوعين، وما اكتشفته أن (عبلة) هي التي أقنعتها أن تترك العمل وتكتب لها مسلسل، خصوصا أن الممثلة دي كانت ثرية جدا، على أن تنتج المسلسل، والعمل فشل، وطلبت المنتجة وقتها الشرطة لطردها من الاستوديو، هذا ما نُشر بالصحافة وقتها".

وأردف: "مقابلتهاش من وقتها وتمر السنين وأفاجأ بكلام كذب وتشويه متعمد، كيف أحارب ممثلة كل خبرتها دور لم تنجح إلا فيه، كيف تدعي هذا الكلام وأنا فنان قدمت 277 ممثلا وتخرجوا من عندي، واشتغلوا في السوق ونجحوا، وهذا فخر لي، منهم صلاح عبد الله، ومنى زكي، وأحمد وفيق، ومصطفى شعبان، وأحمد رفعت، وأحمد آدم، وهناء الشوربجي، وشريهان، وسيمون، كلهم استطاعوا النجاح وحدهم، وعلاقتهم بي حتى الآن ممتازة".

وختم: "50 سنة كل سنة أعمل مسابقة للشباب الموهوبين ليدرسوا بالفرقة مجانا بدون مقابل وأرعاهم حتى الآن، لا أريد أن تحقق هذه المسكينة بأكاذيبها التريند والشهرة واكتفي بدفاع زملائي من تلاميذي وكذلك جمهوري الواعي الذي كشف كذبها".

تصريحات عبير صلاح الدين
كانت الفنانة عبير صلاح الدين، قد اتهمت النجم محمد صبحي، خلال لقائها مع برنامج "كلام الناس" على "MBC مصر"، بالتضييق عليها في الوسط الفني، قائلة: "محمد صبحي حاربني علشان قلت (لا) ورفضت استكمال مسلسل ونيس".

وقالت "عبير": "رفضت استكمال تصوير باقي أجزء مسلسل ونيس، شعرت أني لا أقدم جديدًا (..) من هنا حاربني محمد صبحي لأني قلت لا، هو حارب نجوم غيري كتير ولو لاحظنا هتلاقي إن الناس اتغيرت في مسلسل عائلة ونيس من أول جزء حتى الجزء السابع".

وأضافت: "محمد صبحي اللي بيقول له لا أو بيزعله بيموته في الموسم اللي بعده وبيسفره، ونصحوني أعتذر لمحمد صبحي عشان ما أقعدش في البيت، ولكني مش ندمانة ومش هعتذر لأني ما غلطتش، وده حقي كممثلة إني أقول لأ، وبدأت أحس بحاجة من نوع أنا اللي عملتك من غير ما تحسي".

الأبواب اتقفلت في وشي .. القصة الكاملة لأزمة عبير صلاح ومحمد صبحي

حلت الفنانة عبير صلاح الدين ضيفة على الإعلامية ياسمين عز، ببرنامج “كلام الناس"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وتصدر اسمها مواقع البحث الفترة الأخيرة بسب أزمتها مع الفنان  محمد صبحي.

عبير صلاح الدين تكشف عن خلاف قديم مع محمد صبحي
كشفت الفنانة عبير صلاح الدين، لأول مرة خلافها مع الفنان محمد صبحي، وعدم تعاونها معه في الأجزاء الأخيرة من مسلسلهما الشهير “يوميات ونيس”.

منولوجست كذابة.. محمد صبحي يطالب تلاميذه بالرد على اتهامات عبير صلاح
وقالت: "الحقيقة بتزعل، لو قلت الحقيقة هزعل ناس كتير جدا، وهيزعلوا مني ناس كتير، وهتهاجم جامد واللجان الإلكترونية هتدخل هتروقني ومحدش هيصدقني، وهيقولوا هو اللي عملها بس ربنا شاهد وربنا عارف".

وأضافت: "بعد 10 سنوات رجعنا نعمل الجزء السادس، وكان حلو وفيه نجوم كثيرة، وعمل رد فعل كويس"، وتابعت: "الجزء السابع مكنش ينفع إننا نكمله، لأنه كان مط وتطويل وحصل فيه خلافات كتير وتوقف التصوير مدة 6 شهور صورنا فيه شغل وناس اتخانقوا مع بعض فمشيو فاضطرينا نعيد التصوير تاني ببلاش بدون أجر".

خلصنا الجزء السابع بطلوع الروح
واستطردت: "كملنا الجزء السادس وإحنا في حالة شد وجذب وناس مشيت وناس قعدت"، موضحة: "أنا كانت مشاهدي فيه صامتة، ولما خلصنا الجزء السابع بطلوع الروح، وأما قالوا هنعمل التامن أنا رفضت فمحمد صبحي قالي إزاي تعملي كده".

عبير صلاح الدين تفتح النار على محمد صبحي: الأبواب كلها قفلت في وشي
كشفت الفنانة عبير صلاح الدين، أسباب هجرتها إلى كندا، قائلة: "استمريت في كندا لمدة 6 سنوات"، وتابعت: "غيرت كارير حياتي، وقررت أشوف حاجة تانية أعملها غير الفن والتمثيل لذلك قررت أهاجر لكندا".

وأضافت: "الشخص إذا لقى الأبواب كلها قفلت في وشه يدور على حاجة تانية في حياته ممكن يكون ربنا عايزه يروح لها"، واستطردت: "أما حسيت إن الأبواب كلها قفلت في وشي هاجرت إلى كندا".

يعتبر مسلسل “يوميات ونيس” أحد أشهر المسلسلات التي لاقت ترحيبا كبيرا لدى جمهور مشاهدي الدراما المصرية، فاشتهر بخفة الظل وتقديم صورة راقية للمجتمع المصري البسيط، فكان قريبا إلى قلوب المشاهدين، بطاقم عمل المسلسل المميز الذي علق في أذهانهم.

واحدة من الفنانات التي علقت في أذهان الجمهور من خلال دورها في مسلسل “يوميات ونيس”، وعرفها المشاهدون بدور “عبلة” هي الفنانة عبير صلاح الدين، التي اختفت عن الساحة الفنية بعد عملها في المسلسل، وتركت تساؤلات عديدة حول سبب اختفائها المفاجئ وهجرتها إلى كندا رغم موهبتها الفنية الكبيرة وخفة ظلها.

كيف تسبب عائلة ونيس في ابتعاد عبير صلاح الدين عن الفن
بينما كانت الفنانة عبير صلاح الدين تجسد دور عبلة في مسلسل “يوميات ونيس”، في عدد من مواسمه، شعرت بأنها لن تتمكن من تقديم جديد يخدم دورها فيه، فقررت الانسحاب من الدور، والاتجاه إلى تقديم أعمال فنية أخرى، رغم تحذيرات من زملائها في العمل، موضحة في أحد اللقاءات التليفزيونية: «رفضت استكمال تصوير باقي أجزاء مسلسل ونيس، شعرت أني لا أقدم جديدا، من حقي كممثلة أرفض الدور لو مش حاسة إني هقدم جديد، وأنا مش هحرق الشخصية بعد نجاحها، لأني فنانة بحب فريق العمل والمصداقية عندي أهم شيء».

وتابعت عبير صلاح الدين: «مكنتش قادرة أعمل كده لأن الممثل مش آلة هتدوس على زراير يشتغل لأ لازم يكون في إحساس، زملائي الفنانين حذروني، قالولي كده مش هتشتغلي وهتقعدي في البيت، لكن أنا قلت الرزق بتاع ربنا وحاولت كتير لكن كل البيبان كانت متقفلة، لحد ما جالي اكتئاب خمس سنين من 2010 لحد 2015، وكل المحطات بتتقفل في وشي».

بينما رد الفنان الكبير محمد صبحي، خلال رسالة نصية لـ الإعلامي سيد علي، على تصريحات، الفنانة عبير صلاح الدين، التي جسدت شخصية "عبلة" في مسلسل يوميات ونيس، بكلمات مؤثرة قائلا : دى منولوجست مسكينة وهدفها الترند، وكذابة، وجاتلى مع صديق وقولت له مش نافعة وعايزة تدريب، وتلاميذي هى اللى هترد عليها".


أكد الإعلامي سيد علي، أن الجميع استغرب من تصريحات الفنانة عبير صلاح الدين- التي جسدت شخصية "عبلة" في مسلسل يوميات ونيس، مع الفنان الكبير محمد صبحي- عن الأخير، واتهامها له بأنه أوقف مسيرتها الفنية.

وكشف سيد على خلال تقديمه برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، أن الفنان محمد صبحي رد له فى أول تصريح، بـ رسالة مكتوبة، على اتهامات عبير صلاح الدين، جاء فيها: عبير جات له مع صديق، وقولت له: هذه السيدة ليس لها في التمثيل، وأنها تحتاج إلى تدريب في الفِرَق؛ لترشيح دور لها.

وأضاف صبحي، في رسالته: هذا الموضوع كان في عام 1994، وبعد ذلك قمت بتدريبها، وتم إسناد دور عبلة لها، وبعد ذلك تسببت عبلة فى مشكلات مع المنتجة، وتم الاتصال بالشرطة.

وواصل صبحي، في رده على تصريحات عبير صلاح الدين: كيف أرد على سيدة كل خبرتها “دور واحد جسَّدته”، وتقول أشياء كاذبة، مشيرا إلى أنه قدم للفن أكثر من 277 فنانا، منهم: مصطفى شعبان، ومنى زكي، وصلاح عبد الله، ونجوم كثيرين، وتلاميذي هم من سيردون عليها".