محكمة الاحتلال تُمدد اعتقال 3 شبان من الداخل المحتل على خلفية أحداث "سيف القدس"

محكمة الاحتلال
حجم الخط

الداخل المحتل - وكالة خبر

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، قرارًا بتمديد اعتقال 3 شبان فلسطينيين من مدينة الطيبة لمدة 7 أيام إضافية على ذمة التحقيق، بزعم محاولتهم قتل عناصر من شرطة الاحتلال خلال معركة "سيف القدس" في مايو 2021.

وأفادت مصادر محلية، بأن محكمة الصلح التابعة للاحتلال في مدينة "ريشون لتسيون" أصدرت قرارًا بتمديد اعتقال الشبان الثلاثة في العشرينيات من أعمارهم للمرة الثالثة على التوالي لـ7 أيام على ذمة التحقيق بعدما نسبت لهم "شبهات أمنية خطيرة".

يشار إلى أن شرطة الاحتلال وجهاز الأمن العام (الشاباك) شابين، اعتقل أواخر الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى 3 آخرين قبل أسبوعين، ليصل مجمل المعتقلين في الملف نفسه إلى 5 شبان.

وتنسب نيابة الاحتلال العامة إلى الفلسطينيين الخمسة إطلاق النار ومحاولة قتل عناصر شرطة خلال هبة الكرامة (بالتزامن مع معركة سيف القدس) في مايو 2021.

ومن جانبه، عقب المحامي، فادي برانسي، الموكل بالدفاع عن أحد المعتقلين في حديث لموقع "عرب 48"، أن "هذا الملف يثير الكثير من التساؤلات حول توقيت الاعتقال الذي يأتي بعد عام ونيّف من هبة الكرامة، من بينها أين كانت الشرطة والشاباك طوال كل تلك الفترة؟".

وأضاف "حتى هذه اللحظات لم نتطلع بصورة كاملة على مواد التحقيق، ولكن الشرطة حتى الآن لم تثبت العلاقة بين إطلاق النار ومحاولة القتل، أي أنه لا يوجد دليل مباشر يثبت تلك الادعاءات حتى الآن".

وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت نيابة الاحتلال، عن تقديم 397 لائحة اتهام ضد 616 شخصًا ثلثهم قاصرين، على خلفية أحداث هبة الكرامة.

ويذكر أن مناطق الداخل الفلسطيني المحتل، شهدت احتجاجات غير مسبوقة ردا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بالقدس والعدوان على قطاع غزة في مايو 2021.