بتمويل من مؤسسة أحباء غزّة ماليزيا

غزّة: "جمعية السلامة" توقع مشروع الخدمات الصحية المنزلية للجرحى وذوي الإعاقة 

غزّة: "جمعية السلامة" الخيرية توقع مشروع الخدمات الصحية المنزلية للجرحى وذوي الإعاقة 
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وقعت جمعية السلامة الخيرية، اليوم الاثنين، مشروع الخدمات الصحية المنزلية للجرحى وذوي الإعاقة في المناطق المهمشة في قطاع غزّة، وذلك  بتمويل من مؤسسة أحباء غزّة ماليزيا، بقيمة 100 ألف دولار لمدة عام.

وقال المدير التنفيذي لجمعية السلامة الخيرية عبد الله الحجار: "إنّ فكرة مشروع الزيارات الطبية المنزلية للجرحى وذوي الإعاقة جاءت بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والصحية بالقطاع وزيادة أعداد المرضى وصعوبة التنقل للمراكز الطبية لتلقي الخدمات الصحية".

وأشار إلى أنّ هذا المشروع يعمل من خلال فريق طبي متخصص مكون من أطباء، وممرضين، وأخصائي علاج طبيعي ودعم نفسي، ويتنقلون في كافة مناطق القطاع لتقديم خدمات صحية منزلية نوعية.

وعبّر عن أمله بأنّ يكون هذا المشروع بمثابة برنامج مستمر لما له من أهمية في تعزيز القطاع الصحي الفلسطيني، معبرًا عن شكره لمؤسسة أحباء غزّة ماليزيا، باعتبارها المؤسسة الأولى التي اهتمت بهذا المشروع من خلال توفيرها الدعم الكامل له، وعلى جهودها الكبيرة لخدمة العمل الإنساني في القطاع.

من جهته، قال مدير البرامج في مؤسسة أحباء غزّة ماليزيا علاء منصور: "إنّ الهدف من هذا المشروع تحسين الوضع الصحي وسد العجز في الخدمات الطبية والتأهيلية للجرحى وذوي الإعاقة في قطاع غزّة".

وشدّد على ضرورة دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، لتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي، مُشيرًا إلى أنّ هذا المشروع يساهم في توفير فرص عمل، وإنّ كانت محدودة، من خلال تكوين الفرق الطبية العاملة فيه.