الديمقراطية تُعقب على قرار الاحتلال استخدام الطائرات المسيرة في الضفة

الجبهة الديمقراطية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، على قرار الاحتلال الإسرائيلي استخدام الطائرات المسيرة في الضفة الغربية.

وقالت الديمقراطية، في بيانٍ صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة منه: "إنّ لجوء قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى الطائرات المسيّرة والمسلحة في قمع شعبنا الفلسطيني في الضفة، يشكل تحولاً خطيراً يعبر عن مدى وحشية الاحتلال في سعيه المحموم، لقمع النهوض الشعبي في أنحاء الضفة، وتصاعد عمليات المقاومة والمجابهة ضد جنود الاحتلال وعصابات المستوطنين".

وأضافت: "أنها لعلها ليست مصادقة أنّ تلجأ قوات الاحتلال إلى تصعيد عدوانها، وإدخال سلاح الطائرات المسيّرة والمسلحة، يوم 13/9، أي مع حلول الذكرى 29 لتوقيع اتفاق أوسلو المشؤوم الذي ولدت على يديه سلطة هزيلة للحكم الإداري الذاتي، مقيدة سياسياً واقتصادياً، وأمنياً، لصالح الاحتلال وعلى حساب المصالح الوطنية لشعبنا".

ودعت الجبهة، القيادة السياسية لسلطة الحكم الإداري الذاتي، واللجنة التنفيذية، لاستخلاص العبر من النقلة الخطيرة لمستوى القمع وأدواته لدى قوات الاحتلال، ووضع حد لسياسة الانتظار والمماطلة، والشروع فوراً في اتخاذ القرارات التي تحمي شعبنا ومصالحه الوطنية، بما فيها قرارات المجلسين الوطني والمركزي بوقف العمل بالمرحلة الانتقالية لاتفاق أوسلو، والتحرر من قيوده السياسية والاقتصادية والأمنية.

وكشفت القناة "12" العبرية النقاب، الليلة الماضية، عن بدء الجيش تسيير طائرات محملة بالصواريخ وبدون طيار فوق مناطق جنين ونابلس.