بيت لحم: وقفة دعم وإسناد للأسير المريض ناصر أبو حميد

وقفة دعم وإسناد للأسير ناصر أبو حميد
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

شارك العشرات من المواطنين، مساء اليوم الثلاثاء، في وقفة بساحة كنيسة المهد في محافظة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة، لدعم وإسناد للأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد.

ورفع المشاركون، في الوقفة التي نظّمتها لجنة التنسيق الفصائلي ونادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين وجمعية الأسرى والمحررين والمؤسسات وفعاليات المحافظة، صورًا للأسير أبو حميد وأسرى آخرين ويافطات منددة بسياسة المحتل بحق أسرانا.

وقال محافظ بيت لحم كامل حميد: "نقف اليوم أمام أحد عظماء شعبنا، الظاهرة الوطنية المتميزة، نقف أمام المناضل أبو حميد ووالدته وأشقائه وكل العائلة المناضلة، التي هي صورة حية عن الآلاف من أبناء شعبنا المناضل".

ووجّه تحيات الاعتزاز والكرامة للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا باسم القيادة والشعب الفلسطيني، الوقوف إلى جانبهم حتى نيل حريتهم.

من جهته، دعا أمين سر حركة "فتح" إقليم بيت لحم محمد المصري، الجميع للمشاركة الأوسع في الوقفات التضامنية مع أسرانا، وأن تشمل كافة المناطق.

بدوره، أكّد مدير نادي الأسير في بيت لحم عبد الله الزغاري، أنّ الأوان قد آن للمجتمع الدولي أن يرفع صوته عاليًا للجم الاحتلال ومحاسبته على جرائمه بحق شعبنا وأسرانا، مشيرًا إلى وجود نحو 600 أسير مريض منهم 23 مصابًا بالسرطان في سجون الاحتلال.