استطلاع جديد يُظهر فشل كافة الأحزاب الإسرائيلية بالحصول على أغلبية لتشكيل حكومة

انتخابات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، نشرمساء يوم أمس الأربعاء، فشل كل من المعسكر الذي يقوده رئيس حزب الليكود، بنيامين نتنياهو، ومعسكر أحزاب الائتلاف الإسرائيلي الحالي، في تحصيل أغلبية تمكن من تشكيل حكومة.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته القناة الـ"13" العبرية، فإنّ معسكر نتنياهو يحصل على 59 مقعدًا في انتخابات تجري اليوم، في حين تحصل أحزاب الائتلاف الحالي على 56 مقعدًا، فيما تحصل القائمة المشتركة على 5 مقاعد.

وأظهرت نتائج الاستطلاع،  أنّ حزب "الليكود" يتصدر نتائج الانتخابات، بحصوله على 31 مقعدًا، فيما يحصل حزب "ييش عتيد" برئاسة يائير لابيد على 24 مقعدًا، وتحل قائمة "الصهيونية الدينية" في المركز الثالث بواقع 13 مقعدًا.

ويحصل تحالف "المعسكر الوطني" بزعامة وزير الأمن، بيني غانتس، على 12 مقعدًا، فيما يحافظ الحريديون على تمثيلهم بواقع 8 مقاعد لـ"شاس" و7 لـ"يهدوت هتوراة".

وبيّن الاستطلاع، أنّ حزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة وزير المالية، أفيغدور ليبرمان، سيحصل على 6 مقاعد، في حين يحصل كل من حزبي "العمل" و"ميرتس" على 5 مقاعد لكل منهما، فيما تحصل القائمة الموحدة على 4 مقاعد.

وتفشل وزير الداخلية، أييليت شاكيد، التي تقود الانتخابات ضمن قائمة "البيت اليهودي" في عبور نسبة الحسم (3.25%)، وتحصل على 1.9% من أصوات الناخبين.