بالصور الاحتلال يُحول أسيرين للاعتقال الإداري ويحكم على آخر بالسجن الفعلي وغرامة مالية

محكمة الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، قرارًا بالاعتقال الإداري بحق أسيرين من نابلس ورام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد بيان صادر عن مكتب إعلام الأسرى، بأن محكمة الاحتلال حولت الأسير عبد الجبار تميم من نابلس، للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور، والأسير عبد الخالق برناط من بلعين برام الل،ه لمدة 6 شهور، ولم توجه لهما أي تهمة، وذلك بتوصية من المخابرات التي ادعت وجود ملف سري لهما.

يشار إلى أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت الأسيرين برناط وتميم قبل 10 أيام بعد مداهمة منزليهما قبل أن تنقلهما إلى مراكز التوقيف.

وعلى صعيد آخر، أصدرت محكمة الاحتلال حكمًا بالسجن الفعلي لمدة 4 سنوات و4 شهور، وغرامة مالية 2000 شيكل، على الأسير عدي تيسير غوادرة (31 عامًا) من قرية بير الباشا جنوب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، بالسجن الفعلي لمدة 4 سنوات و4 شهور.

وذكر مكتب إعلام الأسرى، أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت غوادره بتاريخ 19/3/2020 بعد مطاردته لعدة شهور، والتهديد باغتياله، ونقلته إلى التحقيق في مركز "الجلمة" العسكري الذي استمر معه لأكثر من شهر ونصف في ظروف قاسية.

وأضاف أن مخابرات الاحتلال وجهت له تهمة المشاركة في عمليات للمقاومة والتخطيط لتنفيذ عمليات أخرى، وبعد تأجيل محكمته 19 مرة أصدرت حكمها بحقه بالسجن 52 شهرًا.

الاحتلال يُحول أسيرين للاعتقال الإداري ويحكم على آخر بالسجن الفعلي وغرامة مالية
الاحتلال يُحول أسيرين للاعتقال الإداري ويحكم على آخر بالسجن الفعلي وغرامة مالية