عقب تزايد العمليات البطولية 

صحيفة عبرية: قادة الجيش والمستوى السياسي يناقشون إمكانية شن عملية عسكرية في جنين

صحيفة عبرية: قادة الجيش والمستوى السياسي يناقشون إمكانية شن عملية عسكرية في جنين
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أكّدت صحيفة عبرية، اليوم الجمعة، على أنّ قادة جيش الاحتلال والمستوى السياسي، يناقشون إمكانية شن عملية عسكرية في مدينة جنين وشمال الضفة الغربية.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية: "الخطط والرغبة لدى الجيش الإسرائيلي تأتي لتنفيذ عملية قصيرة هدفها الرئيسي زيادة الردع في منطقة جنين".

وتابع: "لدى المؤسسة الأمنية مواقف مختلفة فيما يتعلق بفعالية مثل هذه العمليات، وإذا ما كانت تساعد على تحسين الوضع الأمني أو تصعيده، وطالما استمرت موجة العمليات فإنّ العملية العسكرية في جنين تقترب، وسيكون الضغط العام وموعد الانتخابات الذي يقترب تأثير كبير".

وأردفت: "المؤسسة الأمنية ستكون مطالبة بتقديم تقييم موضوعي للفعالية التشغيلية للعملية العسكرية، وتكون أهدافها واضحة، وتشمل عدد كاف من الأهداف الإرهابية، وما إذا كانت العملية ستنجح بتنفيذها في مناطق أخرى بالضفة الغربية"، وفق قولها.

وأضافت الصحيفة: "في منظومة الأمن الإسرائيلية يعتقدون حتى الآن أنّ الاقتحامات الليلة تحقق الأهداف، ومع ذلك بقدر ما تكون هناك عمليات فلسطينية إضافية تنتهي بنتائج خطيرة، فإنّ احتمال توسيع نشاط الجيش وصولا لتنفيذ العملية في شمال الضفة قد تتحقق في وقت أقرب من المتوقع".