إحداها بالإعدام

الجنايات الكبرى بغزة تُصدر أحكامًا مشددة في قضايا قتل ومخدرات

إعدام
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت هيئة الجنايات الكبرى في قطاع غزة ، اليوم الأحد، حكمًا بالإعدام شنقًا حتى الموت للمتهم في قضية قتل المغدور ابراهيم جابر أبو بركة، إضافة إلى عدة أحكام مشددة في قضايا قتل ومخدرات.

وكان المتهم بحمل أداة مؤذية من نوع “بلطة” مستخدمًا اياها في الاعتداء على المجني عليه، متسببًا له بالإصابات البليغة التي أودت بحياته، وكان ذلك بقصد منه وبوجه غير مشروع ومخالف لأحكام القانون.

وأدانت ذات الهيئة بمعاقبة المدان (ع/ع) بالسجن المؤبد وغرامة مالية وقدرها (20,000) عشرون ألف دينار أردني، أو الحبس بدلًا منها عما أسند إليه من تهم وهي حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار وبقصد التعاطي وذلك استنادًا لمواد القانون الفلسطيني.

وحكمت ذات الهيئة بمعاقبة المدان الثاني (أ/أ) بالسجن المؤبد وغرامة مالية قدرها 20,000 عشرون ألف دينار أردني، بتهمة حيازة مواد مخدرة، من نوع حشيش بقصد الاتجار استنادًا لمواد قانون المخدرات والمؤثرات العقلية الفلسطيني رقم (7) لسنة 2013م.

وفي قضية ثالثة، حكمت المحكمة بمعاقبة المدان (إ/ه) بالحبس مدة 15 عامًا مع النفاذ تخصم منها مدة توقيفه عن جميع التهم ومصادرة المضبوطات.

وقالت: "إنّ المتهم  حاول بإزهاق روح زوجته المجني عليها من خلال ضربها على رأسها بواسطة بلطة حديد، ما تسبب لها جرح قطعي عميق مع انفصال كامل لمفصل السبابة لليد اليمنى وجرح قطعي على كف اليد مع كسر كامل متهتك للعظمة الرابعة والخامسة مع الأوتار، كما هو موضح بالتقرير الطبي قاصدًا بذلك إزهاق روحها بوجه غير مشروع ومخالف للقانون ومصادرة أدوات الجريمة استنادا لقانون العقوبات الفلسطيني لسنة 1936م".

وجاءت الأحكام بعد عدة جلسات وتقديم للنيابة العامة كامل البينات واتخاذ الاجراء القانوني اللازم بعد اتاحة الفرص وإعطاء المتهمين حقهم في الدفاع وسماع مرافعات المحامين.