منصور يكشف تفاصيل جديدة بشأن زيارة الرئيس عباس إلى نيويورك

منصور يكشف تفاصيل جديدة بشأن زيارة الرئيس عباس إلى نيويورك
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

قال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيصل إلى نيويورك مساء اليوم الأحد، للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف منصور في تصريح لصوت فلسطين: "سيلقي الرئيس الفلسطيني كلمة هامة يوم الجمعة المقبل، حول تنكر دولة الاحتلال الإسرائيلي من الاتفاقيات كافة وتنصلها من مرجعيات عمليات السلام، وسيعقد سلسلة لقاءات دبلوماسية عالية المستوى مع الزعماء العرب والدوليين على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة".

وتابع أن الرئيس الفلسطيني سيعقد عدة لقاءات مع أطراف مختلفة من أركان الكرة الأرضية سواء الأوروبيين أو أفريقيا وأمريكيا الجنوبية ومن أسيا وبقية الأماكن المختلفة ليتم تغطية كل الجهات الجغرافية في العالم فيما سيطرحه الرئيس في كلمته في الجمعية العامة.

وأكمل: "سيلتقي  الرئيس عباس مع مجموعة من القيادات العربية الهامة، وفي مقدمتها الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية"، مردفًا: "على االمجتمع الدولي أن ينفذ الإجماع في مسألة حل الدولتين، لأن هناك اجماعاً على هذه المسألة ولذلك قبول عضوية الدولة الأخرى والذي يمثل دولة فلسطين، هو بمثابة إنجاز لهذا الهدف الذي يمثل الاجماع الدولي".

وبين منصور أنه لا تراجع عن تحقيق هذا الهدف لأنه لم يتم تقديم أي حجج مقنعة لعدم تنفيذ هذا الهدف والذي يمثل حق طبيعي واستثمار في التصدي لسلطة الاحتلال وحماية حل الدولتين التي تعمل ليل نهار لتدميره، مكملًا: "لم تقدم حتى الآن أي بدائل".

وجاء في حديثه: "نحن نسعى للاستمرار دون توقف لتنفيذ لحماية القانون الدولي والاجتماع الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بشأن حل الدولتين وآن الان إلى تنفيذها في الأمم المتحدة عبر قبول دولة فلسطين عضواً كاملاً".