غنيم يبحث المشاريع الاستراتيجية مع مدير التعاون الجديد بالاتحاد الأوروبي

مازن غنيم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل رئيس سلطة المياه مازن غنيم في مكتبه بمدينة رام الله، اليوم الاثنين، مدير التعاون في الاتحاد الأوروبي إبراهيم العافية.

وبحث غنيم والعافية، جملة من المشاريع والبرامج الحالية الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي، والتطلعات المستقبلية خاصة فيما يتعلق بمبادرة فريق أوروبا لمياه الصرف الصحي وإعادة الاستخدام والتي تشترك فيها بعض الدول الأوروبية.

واستعرض غنيم أمام ضيفه، واقع قطاع المياه الفلسطيني والتحديات التي تواجه العمل فيه، إلى جانب الإنجازات التي تم تحقيقها في مختلف المحافظات الفلسطينية، والتي ساهمت في توفير خدمة المياه.

وتطرق غنيم، إلى مجموعة من المشاريع  الاستراتيجية التي تنفذها سلطة المياه بالتعاون مع الشركاء، ومنها الأعمال المرافقة في مشروع  محطة التحلية المركزية في قطاع غزة الذي يضمن توفير مياه صالحة للشرب.

وأكّد أنّه تم تنفيذ مجموعة من الأعمال مثل البدء بتنفيذ مشروع تطوير شبكات المياه لاستيعاب كميات المياه الإضافية في المنطقة، إلى جانب العمل الآن على دراسة الجوانب المتعلقة بعطاء المحطة للمضي فيه في أقرب وقت ممكن.

ونوّه إلى أنّ سلطة المياه ستبدأ العمل على تنفيذ مشروع نقاط ربط غرب رام الله والممول من الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي، ويخدم قرى شمال غرب رام الله ويساهم في تحسين الوضع المائي بشكل كبير.

‎وشدّد غنيم، على أنّ قطاع المياه والصرف الصحي لا زال بحاجة إلى المزيد من المشاريع والبرامج التطويرية والتي تتطلب دعم الشركاء.