مجدلاني يُثمن مواقف روسيا الاتحادية ودعمها المتواصل لدولة فلسطين

أحمد مجدلاني.
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

ثمن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية احمد مجدلاني، اليوم الثلاثاء، مواقف روسيا الاتحادية ودعمها المتواصل لدولة فلسطين في المحافل الدولية وهو الأمر الذي يساهم في أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

وقال مجدلاني: "إنّ سياسة ازدواجية المعايير التي بدأت بالوضوح أثناء الأزمة الروسية الأوكرانية كشفت زيف ادعاءات المجتمع الدولي في القضايا الدولية"، لافتاً إلى أنّ دولة فلسطين سوف تتقدم بطلب العضوية الكاملة في الأمم المتحدة في إطار تعزيز المكانة القانونية لها. 

جاءت اقوال مجدلاني خلال زيارته إلى روسيا الاتحادية، ولقائه مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، ومبعوث السلام الروسي فلاديمير سفرينكوف، وطاقم الخارجية الروسية العامل بالشرق الاوسط، بحضور سفير دولة فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل، وعضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي جمال خليل، في العاصمة الروسية موسكو اليوم الثلاثاء، حيث تم بحث مجمل الأوضاع السياسية في المنطقة في ظل التطورات الإقليمية والتغييرات الحاصلة.

وأضاف مجدلاني: "أنّ حكومة الاحتلال ما زالت ماضية في سياسة تقويض حل الدولتين عبر إجراءاتها بالاستيطان وتهويد مدينة القدس ومحاولة فرض الوقائع والتهجير القسري في مدينة القدس والاقتحامات للمدن الفلسطينية".

من جانبه أكد بوغدانوف، على الدعم الروسي للقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة، ووضع حد لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اجراءات تقوم بها حكومة الاحتلال، مشيرًا الى أنّ روسيا الاتحادية تعمل من اجل أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.