المالكي يُطلع نظيره الهولندي على آخر تطورات انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا

المالكي يُطلع نظيره الهولندي على آخر تطورات انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الأربعاء، نظيره الهولندي وبكي هويكسترا، على آخر تطورات انتهاكات الاحتلال "الإسرائيلي" بحق أبناء شعبنا، وأرضه وممتلكاته.

وقال المالكي خلال لقائه نظيره الهولندي، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 77 المنعقدة حاليًا في نيويورك: "إنّ الصمت الدوليّ يشجع الحكومة الإسرائيلية وغيرها من المتطرفين الإسرائيليين على المتاجرة بالدم الفلسطيني، للوصول والفوز في الانتخابات الإسرائيلية".

وأشار إلى الجرائم اليومية المرتكبة من منظومة الاستعمار، والاستيطان غير الشرعي، وإرهاب المستوطنين، دون محاسبة أو مساءلة، ضاربة بعرض الحائط أحكام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وفي تدمير ممنهج لحل الدولتين.

وتابع: "القيادة الفلسطينية لن تقف مكفوفة الأيدي لحماية حقوق الشعب الفلسطيني، ومقدراته، وستعمل على حماية حل الدولتين، وستتحرك باتجاه مجلس الأمن للحصول على العضوية الكاملة للأمم المتحدة كحق أصيل للشعب الفلسطيني، ولتقرير المصير".

ودعا المالكي هولندا كدولة تحترم القانون الدولي لدعم هذا الحراك، وما سيتبعه من توجه للجمعية للعامة، بالإضافة إلى ضرورة الاعتراف بدولة فلسطين، وتفعيل آليات المساءلة الدولية من أجل إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني، ومساءلة "إسرائيل" عن جرائمها وانتهاكاتها، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

من جهته، شدّد وزير الخارجية الهولندي على رفض بلاده الواضح للاستيطان غير الشرعي، ودعمها للعدالة، بما فيها لمقتل الشهيدة شيرين ابو عاقلة، وأنّها على استعداد للقيام بكل ما يمكن للحفاظ على حل الدولتين، والحفاظ على السلام.