طالع تفاصيل لقاء الوزيرة معايعة بسفير تركيا لدى فلسطين

طالع تفاصيل لقاء الوزيرة معايعة بسفير تركيا لدى فلسطين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، اليوم الأربعاء، بسفير تركيا لدى دولة فلسطين أحمد رضا ديمير، لبحث سبل التعاون المشترك في مجال السياحة.

وأوضحت الوزيرة معايعة، اهمية الاستمرار بالعمل على استقطاب الساحة الإسلامية الى فلسطين، خاصةً من الدول التي تستطيع تجاوز عقبات الاحتلال والدخول الى فلسطين، مُؤكّدةً على العمل على تطوير إعداد المجموعات السياحية التركية القادمة لزيارة فلسطين.

وشدّدت على عمق العلاقات الفلسطينية التركية، وضرورة التعاون في مجال الترويج السياحي الثنائي المشترك وتبادل الخبرات في هذا المجال، بالإضافة لضرورة تحقيق التشبيك المباشر ما بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظيره التركي في سبيل تطوير إعداد المجموعات السياحية التركية القادمة لزيارة فلسطين، وذلك ضمن برامج سياحية فلسطينية ومستخدمين للمرافق السياحية الفلسطينية.

وأشارت إلى  الخطة التسويقية السياحية التي تنتهجها فلسطين للترويج للقطاع السياحي الفلسطيني، من خلال فتح أسواق جديدة، وتذليل العقبات أمام القطاع السياحي الفلسطيني، والمشاركة في الفعاليات السياحية الدولية وفي أهم المحافل السياحية العالمية، وبالأخص بعد انتهاج فلسطين لمجموعة من الأنماط السياحة، التي عملت على إثراء السلة السياحية التي تمتلكها فلسطين.

وبيّنت أهمية العمل الذي يجري على الأرض لضمان عودة النشاط السياحي في فلسطين إلى سابق عهده، وبتعاون الجميع ستعود فلسطين منارة للمجموعات السياحية من مختلف دول العالم، واستقبلت فلسطين في عام 2019 أكثر من 3.5 مليون سائح محققين بذلك أكثر من 2.7 مليون ليلة مبيت في الفنادق الفلسطينية، وهذه الأرقام قياسية نطمح لتحقيقها مرة أخرى مع انتهاء جائحة "كورونا" وما سببته من معيقات وعقبات، خاصةً في كون هذا القطاع أول المتضررين من جائحة "كورونا" وسيكون أخر المتعافين منها.

من جهته، أكّد السفير التركي على أهمية العمل المشترك ما بين تركيا وفلسطين، خاصةً في المجال السياحي، وتقديم كامل الدعم والتعاون في سبيل تطوير الواقع والعمل السياحي المشترك بين البلدين.