مرفق رابط الفحص

تنمية غزة توضّح تفاصيل جديدة حول صرف المنحة القطرية للمستفيدين

المنحة القطرية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قالت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزّة عزيزة الكحلوت، إنَّه سيتم "خلال الساعات القليلة القادمة تفعيل رابط فحص الـ100$ للمستفيدين، حيث ستصل رسائل للمستفيد على رقم هاتفه".

وأضافت في تصريحٍ رصدته وكالة "خبر" عبر إذاعة الأقصى المحلية، اليوم الخميس: "إنَّ معايير الاستلام في هذه المرة لمن استلم أقل من 30 مرة، ومن استلم أكثر من 30 مرة وعنده 3 من الأبناء أو أكثر".

وأكملت: "تم توقيف تسليم المسافرين لحين عودتهم من السفر، ومن ليس لديه هاتف محمول إلى حين تعديل بياناته على برنامج الدخول الموحد، وكذلك من لديه تصريح عمل في الداخل المحتل".

وبيّنت أن المرضى المسافرين المتوفر لديهم تقرير طبي معتمد من وزارة الصحة ومرافقيهم ويسافرون بانتظام من خلال المعابر لتلقي العلاج تم استثنائهم وإرجاعهم للمنحة القطرية ووضعت آليات لصرف المنحة لهم.

وفيما يتعلق بالعمال الذين حصلوا على تصريح عمل في الداخل المحتل، ولم يستفد منه، وأعاد التصريح لوزارة العمل، أشارت إلى أنَّ الوزارة تقوم بإرسال الكشوفات لوزارة التنمية الاجتماعية حتى يتم اعتمادهم في المنحة القطرية.

وطالبت من يواجه مشكلة في الكود بالتواصل على الرقم المجاني 1700277277، لأنَّ الأمر مرتبط بالأمم المتحدة وهم من يرسلوه للمستفيدين وليس وزارة التنمية.

مرفق رابط الفحص: اضغط هنا