وفد من الجبهة الشعبية برئاسة مزهر يتوجه لسفارة إيران لدى دمشق

وفد من الجبهة الشعبية برئاسة مزهر يتوجه لسفارة إيران لدى دمشق
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

توجه، اليوم الخميس، وفد قيادي من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، برئاسة نائب الأمين العام للجبهة الشعبية الرفيق جميل مزهر وأعضاء من المكتب السياسي واللجنة المركزية، لمقر سفارة إيران لدى دمشق، وذلك تلبيةً لدعوة من سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في سوريا مهدي سبحاني.

وأعرب السفير سبحاني عن فخر إيران بدعمها للشعب الفلسطيني المظلوم، وهو شعار وهدف ثابت للجمهورية الإيرانية، مؤكّدًا على وقوف إيران الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أنّ سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بسوريا تعتبر نفسها سفارة للشعب الفلسطيني، مُضيفًا: "أتعلم اللغة العربية وأقرأ رواية "أرض البرتقال الحزين" للشهيد الأديب غسان كنفاني، وكيف أنّ هذه الرواية جعلته يعيش مأساة ومظلومية الشعب الفلسطيني".

بدوره، أعرب مزهر، عن شكره للدعوة وحفاوة الاستقبال، مُشدّدًا على أنّ شعبنا وقوى المقاومة تقدر لإيران قيادةً وشعبًا مواقفها الداعمة لشعبنا.

وطالب بنقل تحيات الرفيق الأمين العام أحمد سعدات والمكتب السياسي واللجنة المركزية، للسيد المرشد علي خامئني وللسيد الرئيس إبراهيم رئيسي، ولعموم الشعب الإيراني، مُوجهًا التحية لروح الشهيد القائد قاسم سليماني ، الذي ساهم في دعم المقاومة بالمال والسلاح، وشارك شعبنا في معاركه ضد المحتل الصهيوني. 


وتابع: "هذه الشراكة التي جسدتها إيران بالدعم المادي واللوجستي والتدريبي في إسناد شعبنا ومقاومة العدو الصهيوني مثار فخر واعتزاز من شعبنا وقواه المقاومة"، مُعبرًا عن تضامنه مع إيران وشعبها في مواجهة العدوان والحصار الاقتصادي الذي تمارسه الولايات المتحدة الأمريكية اتجاه إيران.

وشدّد مزهر على حق الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالطاقة والتكنولوجيا النووية، وفي ممارسة كامل حقوقها السيادية، مُستعرضًا أوضاع شعبنا في ظل استمرار العدوان الصهيوني الشامل.

 وأكّد على إصرار شعبنا على مواصلة مقاومته الشاملة ضد العدو الصهيوني حتى انتزاع كامل حقوقه على طريق التحرير والعودة.