المالكي يُشارك في الاجتماع الوزاري الخاص بدعم "الأونروا" في نيويورك

المالكي يُشارك في الاجتماع الوزاري الخاص بدعم "الأونروا" في نيويورك
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شارك وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الجمعة، بالاجتماع الوزاري بدعم "الأونروا" المنعقد في نيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ77.

وثمّن المالكي في كلمة دولة فلسطين، دور منظمة "الأونروا"، وطواقمها، ومفوضها العام، لازاريني، مُعبرًا عن شكره لنظيره الأردني، ووزيرة خارجية السويد، والأمين العام للأمم المتحدة على عقدهم هذا الاجتماع الهام في هذا التوقيت، وجهودهم في دعم منظمة "الأونروا" للحفاظ على تمويل متوقع، ومستدام، حتى يتمتع اللاجئين الفلسطينيين بحقهم في العودة استنادًا للقرار 194، وإنهاء الاحتلال الاستعماري "الإسرائيلي".

وأعرب عن تقديره لمواقف الدول الداعمة للقضية الفلسطينية وتضامنهما الدائم مع الشعب الفلسطيني واحقاق حقوقه غير القابلة للتصرف، بما فيها حق تقرير المصير والعودة والاستقلال، مُطالبًا الدول بدعم "الأونروا"، وتقديم المساعدة المالية إلى جانب الدعم السياسي بما يساهم في تجديد ولاية "الأونروا" لمدة ثلاث سنوات قادمة.

 وحضر الاجتماع أكثر من 40 وزيرًا، ورؤساء مؤسسات دولية واقليمية، بالإضافة للأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، والمفوض العام للأونروا، فليب لازاريني.

وأجمع الحضور على ضرورة استدامة الدعم للأونروا، السياسي والمالي حفاظًا على حقوق اللاجئين، ودعمًا للاستقرار والسلام في المنطقة.