المالكي يلتقي بوزير خارجية نيكاراغوا.. طالع التفاصيل

المالكي يلتقي بوزير خارجية نيكاراغوا.. طالع التفاصيل
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

التقى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الجمعة، بوزير خارجية نيكاراغوا دينيس كولندريس، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ77 المنعقدة في نيويورك.

وبحث المالكي خلال اللقاء، تطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وانتهاكات الاحتلال "الإسرائيلي" لحقوق الشعب الفلسطيني، بما فيها التوسع الاستيطاني والترحيل القسري وهدم المنازل والقتل العمد والاعتقال، والاعتقال الاداري، والاعتداء على المقدسات، وإمعان "إسرائيل" في ارتكاب هذه الجرائم والممارسات العنصرية في ضوء الانتخابات "الإسرائيلية" القادمة.

 وثمّن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مؤكّدين على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

وطالب نيكاراغوا، باعتبارها من أهم دول أميركا اللاتينية الداعمة للقضية الفلسطينية، بالاستمرار بدعم دولة فلسطين في حراكها الدولي والدبلوماسي في الحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، لإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، بما فيها حق تقرير المصير والاستقلال، ومساءلة "إسرائيل"عن انتهاكاتها لحقوق الشعب الفلسطيني.

من جهته، شدّد كولندريس على استمرار دولته في دعم القضية الفلسطينية، واستعدادها لاتخاذ المبادرات في سبيل تحقيق السلام على أساس حل الدولتين، مُوضحًا أهمية تعزيز التعاون بين دولة فلسطين ونيكاراغوا.