مجدلاني: خطاب الرئيس عباس كان صريحًا ورسخ المبادئ والحقوق الوطنية لشعبنا

أحمد مجدلاني.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

علق عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي أحمد مجدلاني، مساء يوم الجمعة، على كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال مجدلاني، في بيانٍ صحفي: "إنّ خطاب الرئيس عباس كان صريحًا وواضحًا وجريئًا، ورسخ المبادئ والحقوق الوطنية الأساسية والمشروعة للشعب الفلسطيني".

وأضاف: "أنّ خطاب الرئيس أمام الدورة (77) للجمعية العامة للأمم المتحدة، وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، ووضع خطة طريق سياسية ودبلوماسية للمرحلة المقبلة".

وتابع مجدلاني: "لقد كان خطابًا شاملاً وضع الأمور في نصابها، بحيث ألزم المجتمع الدولي والدول والمنظمات أنّ تحترم قوانينها وقراراتها وتتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية والسياسية والإنسانية تجاه شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية والتي التزمت بها".

وأشار إلى أن الخطاب وضع أسسا لترسيخ الاستراتيجية الوطنية للمرحلة المقبلة أساسها الالتزام بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، واعتبار فلسطين جزءًا من المجتمع الدولي، ومواصلة الانضمام للمواثيق والمؤسسـات والهيئات والبروتوكولات الدولية".

وأكمل: "إنّ الخطاب شدد على أنّ التزامنا بخيار حل الدولتين على حدود العام 1967 ما زال قائمًا، لكن استمرار "إسرائيل" في تدمير هذا الخيار يدفعنا للانتقال إلى المطالبة بحقوق كاملة ومتساوية ومن أهمها طلب العضوية الكاملة للأمم المتحدة".

وأشار إلى أنّ الرئيس في هذا الخطاب حمل "إسرائي"ل تبعات احتلالها القائم على الاستيطان وتكريس نظام "الأبرتهايد" العنصري وانتهاك الاتفاقيات والقرارات والقوانين الدولية وخصوصا في القدس "عاصمتنا المحتلة".

وشدد على أنّ الاحتلال هو مصدر من مصادر الإرهاب والتطرف والعنف وأنّ إنهاءه يصب في صالح السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

واختتم مجدلاني بيانه بالقول: "نحن متمسكون بالثوابت الوطنية والاستقلال التام، ونريد إنهاء الاحتلال بشكل تام، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة، وعاصمتها القدس".