تفاصيل لقاء فتوح مع رئيس مجلس النواب المصري في القاهرة

روحي فتوح.
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

التقى  رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس النواب المصري المستشار حنفي جبالي، وعددًا من النواب  في مقر المجلس بالعاصمة المصرية القاهرة .

وأطلع فتوح، المستشار حنفي جبالي، وعددًا من النواب على آخر المستجدات الميدانية والسياسية على الساحة الفلسطينية، وجهود القيادة برئاسة الرئيس محمود عباس لتدويل القضية الفلسطينية ودعم صمود الشعب الفلسطيني في شتى أماكن تواجده، ودعم صمود المقدسيين في ظل ما تتعرض له المدينة من تهويد واقتحامات مستمرة.

وأكد فتوح، خلال اللقاء على أنّ مصر كانت ولا تزال الداعم الأكبر لفلسطين، مشيدًا بالجهود المصرية في لم شمل البيت الفلسطيني الداخلي، وأعرب عن تقديره لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي الكبيرة في مواجهة الإرهاب التي لولاها لسقطت المنطقة بالكامل في يد الإرهاب .

كما وجه فتوح الدعوة لنظيره المصري لزيارة فلسطين والاطلاع عن كثب عمّا يمر به المواطن الفلسطيني.

ومن جانبه، رحب رئيس مجلس النواب المصري، برئيس المجلس الوطني والوفد المرافق، مؤكداً على مكانة فلسطين المميزة في قلوب المصريين والعرب جميعاً.

كما شدد على التزام الدولة المصرية والشعب المصري بدعم الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد المستشار جبالي، على ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية المصرية الفلسطينية مع تقديم كافة أشكال الدعم للمجلس الوطني الفلسطيني من أجل القيام بدوره كممثل للشعب الفلسطيني.

حضر اللقاء كلاً من: نائب رئيس المجلس الوطني موسى حديد، ونائب رئيس المجلس علي فيصل، وأمين سر المجلس فهمي الزعارير، وعن الجانب المصري عدد من رؤساء اللجان البرلمانية، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح.