"صواريخ غزة جاهزة للرد على أي انتهاكات"

صحيفة تكشف عن فحوى رسالة شديدة اللهجة بعثتها "حماس" إلى "إسرائيل"

القسام
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت صحيفة عربية، صباح يوم الخميس، عن فحوى رسالة شديدة اللهجة بعثتها حركة "حماس" إلى "إسرائيل".

ونقلت صحيفة "العربي الجديد" عن قيادي في "حماس" قوله: "إنّ الحركة بعثت برسائل "شديدة اللهجة" إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي، حذرت خلالها من المساس بالمسجد الأقصى خلال الاحتفال بـ"الأعياد اليهودية".

وأضاف: "أنّ "حماس" بعثت عبر الوسيط المصري، رسالة مفادها أنّ صواريخ غزة جاهزة للرد على أي انتهاكات من شأنها تدنيس الحرم القدسي".

وتابع القيادي بـ"حماس": "إنّ رسائل الحركة تضمنت الرد على رسائل وصلت إلى الفصائل عبر الوسطاء في القاهرة، من حكومة الاحتلال، متعلقة بالربط بين الحفاظ على حالة الهدوء، واستمرار تقديم التسهيلات لقطاع غزة".

وأوضح أنّ الحركة وفصائل المقاومة في غزة حاسمة في هذا المسار، إذ شدد على أنه لا يمكن القبول بتدنيس الأقصى، مقابل أي تسهيلات مهما كانت، بما فيها لقطاع غزة".

وأكمل: "وجرى التأكيد على أنّ أي انتهاك لحرمة الأقصى والحرم القدسي سيتم الرد عليه في حينه ولن يتم التهاون في ذلك الأمر".

وأردف: "إنّ فصائل المقاومة، وعلى رأسها "حماس"، أكدت لمصر على أنّه مع انطلاق الفعاليات الاحتفالية؛ فإنه سيتم تجهيز صواريخ المقاومة في مرابضها".

ونوهت إلى أنّ القاهرة طلبت من المسؤولين الإسرائيليين بشكل واضح ضرورة ضبط الأوضاع في القدس ومحيط المسجد الأقصى لمنع اندلاع أي مواجهات وتأجيج الشارع العربي والإسلامي"، مشددًا على أنّ القاهرة حريصة على نقل الرسائل بدقة شديدة بين الجانبين، خصوصًا أنها رسائل حرب".

واختتم حديثه بالقول: "إنّ مصر لا يقتصر دورها فقط على نقل الرسائل، بل ممارسة أدوار، متعلقة بنفوذها وعلاقتها بكافة الأطراف، من أجل الحفاظ على التهدئة".