الإعلام العبري يكشف سبب عدم استخدام الجيش للطائرات بدون طيار في الضفة

طائرات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف الإعلام العبري، اليوم الخميس، عن سبب عدم استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي للطائرات بدون طيار في مدن الضفة الغربية المحتلة، مشيرًا إلى أن ذلك يعود للخوف من إلحاق ضرر كبير للغاية.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال، بأن هجومًا واحدًا يمكن أن يؤدي إلى استشهاد 10 - 15 فلسطينيًا، بالإضافة إلى إلحاق أضرار بالبنية التحتية والمدنيين الفلسطينيين.

وأضافت، "استخدام الطائرات بدون طيار في مناطق الضفة الغربية يمكن أن يؤدي إلى تصعيد الموقف"، متابعة إن "الجيش الإسرائيلي يقول إننا لم نصل إلى مرحلة الاغتيالات من الجو، وأن العمليات البرية أثبتت فعاليتها القصوى حتى الآن".

وأشارت إلى أن أكثر من يقلق المؤسسة الأمنية الإسرائيلية في الوقت الحالي هي منطقة "نابلس"، على الرغم من النشاط المكثف في جنين، منوهة إلى رسالة قامت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بإرسالها إلى السلطة الفلسطينية مفادها بضرورة العمل وزيادة نشاطها في منطقة نابلس.

وتابعت بالقول: "إذا لم تقم بذلك، فإن قوات الجيش ستدخل هناك كل ليلة كما هو الحال في جنين".

يشار إلى أن رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، كان قد صادق، مساء أمس، على مخطط لتنفيذ عمليات اغتيال من الجو في الضفة الغربية.

ووفق القناة 13 العبرية، فقد عقد كوخافي تقييما للوضع في أعقاب عمليات جيش الاحتلال في جنين، وأمر بتنفيذ إجراءات مضادة موجهة من الجو في الضفة، بغض النظر عن توقيت العملية.