تعقيبًا على أحداث جنين

خوري يُطالب المجتمع الدوليّ بتوفير الحماية لأبناء شعبنا الفلسطيني 

خوري يُطالب المجتمع الدوليّ بتوفير الحماية لأبناء شعبنا الفلسطيني 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري، اليوم الخميس، على الأحداث الأخيرة في مدينة جنين، والتي أدت لاستشهاد ثلة من الشبان وإصابة آخرين.

واستنكر خوري في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه، اقتحام جيش الاحتلال لمحافظة جنين، واستهداف المواطنين الآمنين في منازلهم، وترويع طلبة المدارس.

وقال: "إسرائيل تستفحل في إجرامها بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وتستمر بسلسلة الاغتيالات الميدانية"، مُشيرًا إلى الصورة البشعة لاغتيال أحد الشبان الفلسطينيين في جنين وخط كلمات باللغة العبرية والتنكيل بجسد الشهيد.

وأوضح أنّ هذه التصرفات انتهاك واضح للأعراف والمواثيق الدولية التي تختص بحقوق الإنسان، مُطالبًا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وتوفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، ومحاكمة مجرمي الحرب من "الإسرائيليين".

ودع كنائس العالم لضرورة التحرك الفوري والضغط على حكوماتها لتكون شريكة في تحقيق السلام العادل لشعبنا، مُقدمًا التعازي والمواساة لعائلات الشهداء سائلا المولى عز وجل أنّ يتغمدهم بواسع رحمته، داعيا العلي القدير أنّ يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.