بالصور ..طلبة خانيونس يدخلون عالم الروبوت وتطبيقاته

4834c1d1-d497-455b-9b59-869d719cb9da
حجم الخط

يخوض  مجموعة  من طلبة وطالبات الصف العاشرالثانوي في محافظة خانيونس جنوب القطاع ،تجربة التدريب والتمكين والتأهيل لصناعة الروبوتات .
ويسعى البرنامج الذى  ينفذه مركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم خانيونس ،لتمكين مجموعة من الطلبة الموهوبين من صناعة اشكال مختلفة وتراكيب متعددة للروبوتات ،  وتطويعها لحل بعض المشكلات التي يواجهونها في  حياتهم اليومية .
ويمر التدريب الذى افتتح فعالياته الاسبوع الماضى ،ويشارك فيه  اكثر من 50 طالب وطالبة  من 8 مدارس ، ويستمر  على مدار ثلاث اسابيع  بمراحل عدة  تبدأ بمشاريع ونماذج بسيطة مصغرة وتنتهى مستقبلا بمسابقة لتصميم وانتاج روبوت ، يوفر خلالها البرنامج حقائب تعليمية وتكنولوجية تحتوى على المعدات والادوات والمستلزمات التي يحتاجها المشاركون أثناء تدريبهم .
 
وتقول مدير مركز بناة الغد  امال خضير": نعمل بجهد وفق برامج متخصصة الى تأهيل جيل من الطلبة ليكونوا منتجين وليسوا فقط مستهلكين للتكنولوجيا.
واضافت خضير ،تمكين الفتيان والفتيات  من الادوات والمهارات الابداعية وتحفيزهم على الابتكار وخلق جيل  على وعي عال بالتكنولوجيا، هو ما يسعى  الية مركز بناة الغد الذى يفرد مساحات واسعة من برامجه وانشطته لتدريب  وتمكين الفئة المستهدفة  في التكنلوجيا والميكانيكا والتجارب العلمية.
وبدوره اوضح احمد السقا منشط قسم المختبر العلمي و المشرف على النشاط ، ان البرنامج سيساهم في إكساب الطلبة مهارات التركيب ويزودهم بمعلومات في مجال الالكترونيات كتركيب وصنع الأجهزة، بالإضافة إلى تنمية مهارات التفكير الإبداعي والتي تدخل ضمن مناهج  التكنولوجيا لطلبة الصف العاشــر الثانوي.