العمل بغزة توضّح تفاصيل جديدة بشأن التسجيل للعمل في الداخل المحتل

تصاريح العمل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قالت رئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام بوزارة العمل بغزة منال الحتة: "منذ إعلان رابط تسجيل العمال في نوفمبر الماضي كانت أولوية التسجيل للعمال، وعندما وصلت أرقام المسجلين لأكثر من 130 ألف ما بين عامل وخريج، أسقطنا معيار الشهادة الجامعية ودخول الخريج للسستم مثله مثل العامل".

وأضافت في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية اليوم الإثنين: "قرابة 23 ألف اسم تم ترشحيهم منذ نوفمبر الماضي وأُرسلت للشؤون المدنية وتم استقبال نحو 6 آلاف تصريح ساري المفعول من أصل 14 ألف تصريح".

وأكدت على أنه ليس كل التصاريح السارية عن طريق وزارة العمل وتجتهد الوزارة في مساعدة العمال والخريجين، منوهة إلى أن كثير من التصاريح التي ترسل للجانب "الإسرائيلي" يأتي عليها رد بأنها مرفوضة أمنياً، والوزارة تحاول مع الشؤون المدنية معالجتها وإرسالها من جديد.

وأوضحت أن الوزارة اتفقت مع الشؤون المدنية أن يتم كل إسبوع إرسال 300 من التصاريح التي رفضت من الجانب "الإسرائيلي" لمعالجتها.

وأشارت الحتة، إلى أنه كلما كان المُسجِل على رابط العمال عدد الأولاد أكبر لديه وليس له دخل ثابت والزوجة لا تعمل وليس لديه سيارة وله شهادة مهنة تكون أولويته وفرصته أكثر للترشح.