غزة: اللجنة العليا لمتضرري عدوان 2014 تكشف تفاصيل جديدة بشأن ملف التعويضات

عدوان 2014
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف رئيس اللجنة العليا لمتضرري عدوان 2014 على غزة عبد الهادي مسلم، آخر مستجدات ملف التعويضات، مشيرًا إلى أن مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين أكد على أنه سيتواصل مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، بخصوص الملف، بهدف إيجاد حل لتعويض المتصررين.

وقال في تصريح صحفي اليوم الإثنين: إن "هذا القرار جاء ردًا على المذكرة التي سلمها وفد من اللجنة العليا لمتضرري عدوان 2014 لممثل الاتحاد في زيارته الأخيرة لقطاع غزة، والذي أعرب عن أسفه على الفترة الطويلة التي اضطر فيها المتضررين إلى الانتظار دون تعويض".

ورحبت اللجنة بمضمون "الرد من الاتحاد على رسالة المتضررين والتي تؤكد بما لا يدعو إلى الشك أنهم أصحاب حق ويناضلون من أجل الحصول على تعويضاتهم التي تنكرت لها الوكالة تحت ذرائع واهية بالرغم من مضي أكثر من ثمانية سنوات على توقيعهم عقود معها بقيمة وإجمالي المبالغ لهم".

وتمنى مسلم على الاتحاد الأوروبي بحكم أنه من الممولين والداعمين للوكالة أن يزيد دعمه وأن يخصص جزء منه لتعويض المتضررين من عدوان 2014 وكذلك الضغط على الوكالة من أجل العمل على حل هذا الملف.

يذكر أن وفد من اللجنة العليا لمتضرري عدوان 2014 اجتمع مع ممثل الاتحاد الأوروبي في زيارته الأخيرة لغزة ، وقدم له شرحا مفصلا عن قضية ملف تعويضات متضرري عدوان 2014 والمعاناة التي تحملوها على مدار السنوات الماضية في انتظار إيفاء الوكالة بالتزاماتها بتعويضهم،  داعيًا الاتحاد على الضغط على الوكالة لحل هذا الملف ، وفي نهاية اللقاء ثم تسليم ممثل الاتحاد رسالة من المتضررين المنكوبين.