مدير شؤون "الأونروا" بالضفة يدعو الاحتلال للحد من استخدام القوة

قوات الاحتلال
حجم الخط

وكالة خبر

دعا مدير شؤون "الأونروا" في الضفة الغربية آدم بولوكوس، قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى الحد من الاستخدام المفرط للقوة، وتجنب التسبب بخسائر في الأرواح بين المدنيين في جنين، وفي باقي أنحاء الضفة الغربية.

وقال بولوكوس بعد زيارته لجنين، إنّ مستوى العنف في المخيم، وفي الضفة الغربية عمومًا هو الأعلى منذ سنوات، والعديد من الفلسطينيين بما في ذلك اللاجئين يتعرضون للقتل أو الإصابة.

وأضاف: "يوم الأربعاء الماضي خلفت العملية العسكرية التي قامت بها القوات الإسرائيلية، ما لا يقل عن أربعة قتلى، وزهاء 40 جريحًا، من بينهم لاجئون فلسطينيون"، وفق تعبيره.

وتابع: "كان يتواجد في المركز الصحي، الذي يخدم 35 ألفًا من اللاجئين، المرضى وطواقم الأونروا عندما أصابته رصاصات تسببت بأضرار مادية، ما أدّى لإخلائه هو وجميع مرافق الأونروا الأخرى في المخيم، ومنها المدارس، لقد رأيت إلى أي مدى تسببت العملية العسكرية الإسرائيلية بالضرر، ورأيت الخوف والقلق باديان في عيون الأطفال".

وخلال زيارته للمخيم، زار بولوكوس، المركز الصحي وإحدى مدارس الأونروا، وتحدث مع عدد من الطلبة والطاقم التعليمي، بعدها توجه للقاء اللجنة الشعبية لخدمات المخيم.

وأكّد بولوكوس، أنّ "هذا العنف يجلب الخسائر في الأرواح، والحزن للعائلات الثكلى وعدم الاستقرار"، داعيًأ أطراف الصراع لحماية المدنيين بما يشمل أيضًا اللاجئين الفلسطينيين، وإبقاء مرافق وطواقم الأمم المتحدة والبنية التحتية المدنية بعيدة عن أي أذى.