صفات يجب أن يتحلى بها شريك الحياة

شريك الحياة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يبحث كل إنسان عن شريك حياة مناسب ليبدأ معه رحلة عمرية طويلة، يمرون خلالها بالعديد من المواقف التي تختبر مدى قدرة كلاً منهما على الصمود والصبر وإعطاء الحب للطرف الأخر واحترامه، ولهذا يجب قبل الدخول في أي علاقة عاطفية البحث عن شخص يتسم ببعض الصفات والتي نستعرضها في هذا التقرير.

خمس صفات يجب أن يتحلى بها شريك الحياة

بيختار ألفاظه بعناية

يجب أن يتسم شريك الحياة بالتعاطف وهى قدرته على وضع نفسه وتخيل إنه مكان الشخص الأخر وتأثير كلامه عليه قبل أن يلفظه حتى يتعاطف مع الشخص الموجه له الحديث ويختار ألفاظه بعناية قبل أن يتحدث معه، والإنسان الذى يتحلى بهذه الصفة يعامل شريك حياته برأفة ولطف ويراعى مشاعره.

مرح

يساعد شريك الحياة الذى يتمتع بحس فكاهى على تهدئة التوتر في العلاقات العاطفية، ويستطيع بذلك نزع فتيل الصراع وتحول اللحظات السيئة إلى مرحة، كما يجب أن يتمتع شريك الحياة بالقدرة على معرفة متى وأين يوجه انتقاده وكيف يتعامل مع شريك حياته عندما تسوء حالته المزاجية و يحتويه ويدعمه.

مستعد لمواصلة الحديث

يجب أن يتمتع شريك الحياة بالقدرة على حل جميع النزاعات، ويتسم بالصبر الطويل والتواصل مع الشريك ويعلم كيف ينهى الخلافات بطريقة ذكية، كما لديه الاستعداد للجلوس لفترة طويلة مع الشريك لينصت له باهتمام ويحل المشاكل التي يعانى منها الشريك.

يستطيع حل أي مشكلة

يجب أن يتعلم شريك الحياة كيفية التصرف في الأزمات وحل المشاكل بذكاء وحكمة ويتحلى بالقدرة على التحكم في أعصابه عند مناقشة الشريك ويختار ألفاظه بعناية حتى لا يجرح مشاعره.

يدرك أهمية وضع القواعد الأساسية

تبدأ العلاقة بخطوبة ثم زواج ثم إنجاب أطفال وفى كل مرحلة تحدث مشكلة ناتجة عن عدم استعداد كل شريك للمرحلة الجديدة، ولهذا يجب أن يتحلى شريك الحياة بالقدرة على وضع القواعد الأساسية لكل مرحلة جديدة مقبلين عليها حتى يستعدان معاً ويتجاوزها دون وقوع أي مشكلة.