عقب استفتاءات أجريت في المناطق

بوتين يُوقع قوانين بضم 4 مناطق أوكرانية تحت السيطرة الروسية

بوتين
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، على قوانين تقضي بضم 4 مناطق أوكرانية تحت السيطرة الروسية، في خطوة تضع اللمسات الأخيرة على خطوة الدمج التي أقدمت عليها موسكو.

ووفقا لما ذكره موقع "سبتوتنيك" الإخباري الروسي، وقع بوتين على "أربعة قوانين دستورية فيدرالية بشأن قبول جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وكذلك مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون في روسيا، وتم نشر الوثائق ذات الصلة على بوابة الإنترنت الرسمية للمعلومات القانونية".

يشار إلى أن مجلسا البرلمان الروسي، صادق بداية الأسبوع الحالي، على معاهدات تجعل مناطق دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوريجيا جزءًا من روسيا، وجاءت الإجراءات الرسمية بعد استفتاءات أجريت في المناطق الأربع ووصفتها أوكرانيا والغرب بغير القانونية.

وفقًا للقوانين الدستورية الفيدرالية الروسية التي وقع عليها بوتين، فإنه "يتم الاعتراف بسكان المناطق الجديدة من تاريخ إدراج هذه الأراضي في روسيا - 30 سبتمبر - كمواطنين روس. منح أولئك الذين يرغبون في التخلي عن الجنسية الروسية شهرًا لتقديم الطلبات. في الوقت نفسه، تم تحديد أن الحصول على الجنسية ممكن بشرط تقديم طلب وأداء اليمين كمواطن روسي".

وبحسب سبوتنيك، فإنه "يتم تحديد حدود أراضي جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه من خلال الحدود في يوم تشكيلها ويوم قبولها في روسيا الاتحادية، وفقًا للاتفاقيات الخاصة بقبول رعايا جدد في روسيا"، وفي الوقت نفسه، ووفقًا للمعاهدات، "تعد حدود المناطق الأربع، المتاخمة لدول أجنبية، حدود دولة روسيا الاتحادية".