طالع التفاصيل 

الوزير عطاري يلتقي بسفير المغرب لدى فلسطين

الوزير عطاري يلتقي بسفير المغرب لدى فلسطين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى وزير الزراعة رياض عطاري، اليوم الأربعاء، بسفير المملكة المغربية دى فلسطين عبد الرحيم مزيان، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الفلسطينية المغربية، خاصة في المجال الزراعي.

وأكّد عطاري خلال لقائه بالسفير المغربي، على العلاقات الوطيدة التي تربط فلسطين مع المملكة المغربية، مُستعرضًا واقع القطاع الزراعي الفلسطيني والإنجازات المتحققة في هذا الإطار، وإمكانية بلورة اتفاقية تعاون تعزز العلاقات الثنائية وتفتح الآفاق لكلا البلدين في تطوير التبادل التجاري الزراعي، وكذلك تبادل المعارف والعلوم والخبرات الموجودة لدى البلدين.

من جهته، أشار السفير مزيان إلى القطاع الزراعي في المغرب والامكانيات الموجودة واحتياجات القطاع الزراعي المغربي، مُشدّدًا على أهمية وجود اتفاقية زراعية تعزز العلاقات الثنائية وتفتح الآفاق لرجال الأعمال والمستثمرين.

وأكّد على العمل على وضع كل الإمكانيات لديها تحت تصرف التجار والموردين والمصدرين الفلسطينيين، وبالسعي إلى فحص عمليات الإعفاء الجمركي.

ودعا السفير المغربي، الوزيرعطاري لزيارة المغرب والمشاركة في أعمال الملتقى الدولي للتمور بدورته الحادية عشر خلال الفترة من 26- 30 من الشهر الجاري.